عربي و دولي

حسن: نحن اليوم في فترة امتحان

قال وزير الصحة حمد حسن إننا اليوم في فترة امتحان، طالباً تعاون الجميع، قائلاً: “البلديات تقوم بواجبها وهذا شيء نثمنه ونشد على أيديكم ونقول لكم المشوار نكمله سوياً”.

وأوضح خلال زيارة مستشفى بعبدا الحكومي الجامعي، أن “حالات كورونا التي أصبحت منتشرة في كل المناطق اللبنانية والتي قلنا إننا سنتعايش معها بطريقتنا وليس على طريقة كورونا بقدر أن نتحمل معنوياً لوجستياً قدر وعدد الإصابات لا نستطيع أن نتركها على عنانها أن تركض أمامنا وعلينا أن نلحق بها. يجب أن نبقى مسيطرين عليها”.

وتابع: “عندما فتحنا البلد كنا بالفعل سيطرنا على الأمور وكنا من بين 15 بلداً في العالم الذي كان مسيطراً على كورونا ومتفوقين عليها. اليوم فتح البلد والبلد بدأ ينتعش ويعيش والناس بدأت تخرج من الضغوط النفسية والإجتماعية والإقتصادية التي عاشتها ولكن يجب أن يكون وعينا أكبر وحرصنا أكثر. ويجب أن نلتزم كل ما تدربنا عليه خلال 4 أشهر ونواكب ونهتم ونحتضن. نحن الآن يجب أن نتوج كل شيء قمنا به في هذه المرحلة بتفوق. ولن نقبل أن نتراجع إلى الوراء. ولا يسعنا إلا أن نقول أن العودة إلى الحياة الطبيعية دونها تحديات ونحن على قدر هذا التحدي”.

وأشار إلى أن “كل منطقة فيها مستشفى حكومي ستفتح أبوابها وذراعيها وقلبها لكل مصاب بكورونا من أجل هذا لا يستطيع أن يقول أحد أنا لا علاقة لي بالموضوع كلنا لنا علاقة. كلنا يجب أن نتعاون، كلنا نريد أن نكمل المشوار ونتمنى بما رأيناه اليوم بهذا الأداء النموذجي، التعاون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى