لبنان

الأخبار: 122 مليار ليرة لصيانة مجمع الحدث وتشغيله

كتبت الأخبار: 

وقّع رئيس الجامعة اللبنانية، بسام بدران، ورئيس مجلس إدارة شركة “مكتب الاستشارات الدولية”، عماد عيسى، عقد صيانة وتشغيل وإدارة المجمع الجامعي في الحدث والمرافق التابعة له بما في ذلك وحدات سكن الطلاب والأساتذة. ويُنتظر بحسب “الأخبار”، أن تتسلّم الشركة أعمالها هذا الأسبوع بعد إنهاء التفاصيل القانونية المطلوبة. وبلغت قيمة العقد 122 ملياراً و100 مليون ليرة لمدة سنة قابلة للتجديد، ويتضمن الرواتب وبدل النقل والضمان الاجتماعي والتأمين الصحي للعمال.

وبموجب العقد، تكفّلت الشركة باستيعاب جميع الموظفين وعددهم “نحو 260 موظفاً، منهم نحو 15 مياوماً”، بحسب مسؤول العمال بشير زعيتر، مشيراً إلى أن الموظفين لم يقبضوا سوى راتب كانون الثاني بعدما غادرت “شركة دنش للمقاولات” المجمع، وبقي شهرا شباط وآذار، فيما دفعت الهيئة العليا للإغاثة شهر نيسان، وبقيت أشهر أيار وحزيران وتموز غير مقبوضة. فيما سيكون شهر آب من مسؤولية المتعهّد الجديد.

وعلمت “الأخبار” أن شركة “دنش” لم تقبض بعد مستحقاتها المتأخرة من الدولة، وبناء عليه يأمل العمال أن يجيّر قسم منها لتغطية الرواتب المتأخرة.

وذكرت مصادر جامعية أن التوقيع أتى تتويجاً للجهود التي بذلتها الجامعة لتهيئة الظروف المناسبة والاستعدادات اللوجستية لبداية العام الدراسي الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى