لبنان

المواطن اشتكى… الإعلامي تابع… رئيس البلديّة أوضح… والوزير وعد

تلقى أحد الإعلاميين المعروفين رسالة على “الفايسبوك” من أحد المواطنين يشكوه فيه مطالبة بلدية “الدكوانة” بتسديد مستحقات الرسوم البلدية.

وبعد نقل الإعلامي الشكوى إلى رئيس بلدية الدكوانة انطوان الشختورة أرسل اليه الأخير إفادة عن قانون الرسوم والعلاوات البلدية رقم 60/88، الصادر في 12 آب سنة 1988، والذي ينص في المادة 109 منه على أن المبالغ التي لم تسدد خلال شهرين من تاريخ وضع جداول التكليف قيد التحصيل، تضاف إليها غرامة قدرها إثنين في المئة عن كل شهر تأخير، على أن يعتبر كسر الشهر شهراً كاملاً، وبالتالي فإن التأخير يفرض غرامات، الأمر الذي لا تملك البلديات سلطة تجميده.

وعليه، واصل الإعلامي جهده بنقل رسالة المواطن وردّ رئيس البلدية إلى وزير الداخلية العميد محمد فهمي الذي كلف مستشاريه القانونيين لإيجاد مخرج قانوني لحل المشكلة على مستوى كل البلديات خصوصاً في ظل ما يعانيه المواطنون مع جائحة كورونا.

وكان سبق لوزير الداخلية أن رفع إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء مشروع قانون متعلق بإعفاء كافة المركبات والآليات من رسوم السير السنوية للعام 2020 أو العام 2021 والغرامات المرتبطة بها ورسوم اللوحات المميزة، لعرضه على مجلس الوزراء على أن يحال إلى مجلس النواب لإقراره.
المصدر: mtv

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى