الخميس, أكتوبر 21, 2021
الرئيسية » عربي و دولي » 600 اعتداء في ستة أشهر .. ألمانيا تسجل ارتفاعا في حالات الاعتداء ضد اللاجئين

600 اعتداء في ستة أشهر .. ألمانيا تسجل ارتفاعا في حالات الاعتداء ضد اللاجئين

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية ارتفاع عدد الاعتداءات ضد اللاجئين خلال النصف الأول من العام الحالي، لتصل إلى ما يزيد عن 600 اعتداء.

وأوضحت وزارة الداخلية، الخميس، أن الشرطة الألمانية سجلت 609 اعتداء على اللاجئين وطالبي اللجوء والمهاجرين في عموم ألمانيا خلال النصف الأول من عام 2019.

وأشارت الوزارة وفقا لـ”DW”، إلى أن معظم مرتكبي هذه الاعتداءات هم من الوسط اليميني المتطرف.

وبحسب الشرطة الألمانية، فإن المهاجرين في ولاية “براندنبورغ”، الواقعة شرقي ألمانيا، كانوا الأكثر عرضة لهذه الاعتداءات، مبينة أن الهجمات ضدهم تراوحت بين الإهانة اللفظية والاعتداء الجسدي.

وسجلت الشرطة في هذه الولاية نحو 124 اعتداء خارج أماكن المبيت خلال الربع الثاني من العام الحالي، وذلك مقابل ستة اعتداءات شهدتها ولاية “شليسفيغ هولشتاين” الواقعة شمالي ألمانيا.

وكان وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، صرح خلال استعراضه نتائج “التقرير الأمني السنوي الصادر عن هيئة حماية الدستور”، في شهر حزيران الماضي، بأن التهديدات التي يشكلها “اليمين المتطرف” في البلاد وصلت إلى مستوى “غير مسبوق” في عام 2018.

وأوضح الوزير الألماني أن عدد المنضمين إلى شبكات “يمينية متطرفة” وصل إلى 24100 شخص، وهو “أعلى مستوى له”، لافتًا إلى أن التقرير يصنف ما يقارب النصف منهم على أن لديهم “قابلية لاستخدام العنف”.

يشار إلى أن معظم الهجمات العنصرية ضد اللاجئين يقف خلفها “يمينيون متطرفون”، وكانت السلطات الألمانية حمّلت في عام 2018 “الجماعات اليمينية المتطرفة” المسؤولية عن 140 هجومًا من أصل إجمالي 143 هجومًا.

ويطالب أنصار “اليمين المتطرف” بترحيل اللاجئين، ويحاولون الضغط على الحكومة من أجل تغيير سياسة استقبالهم.

شاهد أيضاً

الجيش الأردني يعلن إسقاط طائرة مسيرة استخدمت لتهريب مخدرات من سوريا

أعلن الجيش الأردني في بيان اليوم أوردته وكالة “فرانس برس” إسقاط طائرة مسيرة استخدمت في …

اترك تعليقاً