عربي و دولي

الصحة العالمية تحذر من ارتفاع الإصابات بكورونا في العراق خلال عيد الأضحى

حذرت منظمة الصحة العالمية من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بالعراق خلال عيد الأضحى، في حال إقامة التجمعات والزيارات وعدم التقيد بالتباعد الإجتماعي.
وقالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، إن العراق لم يخرج بعد من مرحلة الخطر، لكنها أشارت إلى أن عدد الإصابات المسجلة في البلاد يتراجع بسبب الإجراءات الوقائية، وفي حال الإستمرار بهذه الإجراءات ستتم السيطرة على الأعداد.
من جهته قال رئيس فريق الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية في العراق، وائل حتاحت، إن “العراق لم يخرج بعد من مرحلة الخطر، ولا يمكن تجنب سيناريو تعرض البلاد لموجة شديدة، إلا بالإلتزام باجراءات الوقاية والتباعد الإجتماعي وارتداء الكفوف والكمامات للتخفيف من انتشار الفيروس والسيطرة عليه”.
وأضاف حتاحت في حديث لصحيفة “الصباح” الحكومية، أن “اختفاء الفيروس بشكل كامل ليس كلاماً دقيقاً من الناحية العلمية، وشدة الخطورة تختلف من دولة إلى أخرى تبعاً لمدى التقيد بالتعليمات التي سيطرت من خلالها بعض الدول على انتشار الجائحة”، مبيناً أن “عدد الإصابات المسجلة في العراق يتراجع بسبب الإجراءات الوقائية، وفي حال الإستمرار بهذه الإجراءات ستتم السيطرة على الأعداد”.
وشدد حتاحت، على “ضرورة التركيز على الحد من الإتصالات بين الناس”، محذراً من “ارتفاع عدد الإصابات في عيد الأضحى في حال عدم التقيد بالتباعد الإجتماعي وإقامة التجمعات والزيارات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى