لبنان

ما هي توصيات المجلس الأعلى للدفاع..؟

رفع المجلس الأعلى للدفاع إنهاء إلى مجلس الوزراء يتضمن إعادة تمديد حال التعبئة العامة التي أعُلن تمديدها بالمرسوم رقم 6665 /2020 اعتباراً من تاريخ 3/8/2020 ولغاية 30/8/2020 ضمناً، مع  الإبقاء على الأنشطة الإقتصادية التي سمح لها بإعادة العمل أو إقفالها مؤقتاً وضمن شروط معيّنة ترتكز على المعايير الآتية: كثافة الإختلاط وعدد المختلطين وإمكانية التعديل ومستوى الأولوية والمخاطر المحتملة.

كما تم خلال الإجتماع التأكيد على تفعيل وتنفيذ التدابير والإجراءات التي فرضتها المراسيم ذات الصلة والقرارات الصادرة عن وزير الداخلية والبلديات، وذلك خلال فترة تمديد التعبئة العامة.

وطلب المجلس إلى الأجهزة العسكرية والأمنية كافة التشدد ردعياً، في قمع المخالفات بما يؤدي إلى عدم تفشي الفيروس وانتشاره والتنسيق والتعاون مع المجتمع الأهلي والسلطات المحلية لتحقيق ذلك.

وكان الرئيس عون استهل الإجتماع، بإدانة اعتداء العدو الإسرائيلي في الجنوب بتاريخ أمس واعتبر ذلك تهديداً لمناخ الإستقرار في جنوب لبنان وخاصة وأن مجلس الأمن سيبحث قريباً بتجديد مهام قوات اليونيفيل في الجنوب.

كما شدد على أهمية أن يكون المواطن مسؤولاً عن أفعاله وتصرفاته وتمنى على الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الإجتماعي المساهمة في تكثيف الحملات الإعلامية والإعلانية التي تحث المواطنين على الإلتزام بإجراءات.

من جهته،  أشار وزير الصحة حمد حسن إلى أن المعلومات المتوفرة تؤكد أن الوضع دقيق وخطر و”المشكلة تكمن في عدم التزام المواطنين بالإجراءات والتدابير الوقائية وبخاصة المسافرين العائدين بفترة الحجر المفروضة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى