لبنان

الشيخ دعموش: العدوان على غزة محكوم بالفشل

شدد نائب رئيس المجلس التنفيذي في” حزب الله” الشيخ علي دعموش على أن” المقاومة التي لم تعبأ في يوم من الأيام بتهديدات العدو، لن تعبأ اليوم بتهديداته وحربه النفسية، وستواصل عملياتها لمساندة الشعب الفلسطيني والرد على الاعتداءات على القرى والبلدات الجنوبية”.

وقال خلال خطبة الجمعة: “التهويل والتهديد لن يغير شيئًا في مواقف المقاومة ووجودها وحضورها الميداني على كل شبر من أرضنا في الجنوب، بل سيزيدها إصرارًا على الحضور القوي والفاعل ومواصلة المواجهة حتى وقف العدوان على غزة”.

ورأى أنّ “ما يجري في غزة يؤكد أنّ الخيار الوحيد الذي يمنع العدو من تحقيق أهدافه هو المقاومة وليس المجتمع الدولي ولا الأمم المتحدة ولا مجلس الأمن الذي عجز حتى الآن عن إصدار قرار يوقف الإبادة في غزة”.

واعتبر أنّ “الهمجية الإسرائيلية الأميركية لا يوقفها شيء إلا المقاومة القادرة على إلحاق الخسائر بالعدو واستنزافه وإرباكه وإفشال أهدافه”.

ولفت إلى أنّ” تجربة المقاومة في لبنان تؤكد هذه الحقيقة، حيث أنّ الذي فرض على العدو وقف عدوانه الوحشي في العام ٢٠٠٦ هو المقاومة وثبات مجاهديها وشعبها، والذي حمى لبنان وثرواته ومنع العدو من الاعتداء على لبنان خلال سبعة عشر سنة بعد ٢٠٠٦ هو معادلات المقاومة وحضورها في الميدان وخوف العدو من قدراتها وصواريخها”.

وأشار إلى أنّ” العدوان الصهيوني المستمر على غزة لم يسفر حتى الآن سوى عن المزيد من الخسائر والإحباط في صفوف الجيش الإسرائيلي، فالعدو لا يزال عاجزًا وفاشلًا حتى الآن والمجازر والتدمير والإبادة الجماعية لن تهزم المقاومة وأهل غزة ولم تدفعه للتخلي عن دعم المقاومة، بل زادتهم تمسّكًا بها وزادت المقاومة إصرارًا على المواجهة”.

ورأى أنّ “المقاومة اليوم أقوى إرادة وأشد عزمًا على مواصلة طريقها ممّا كانت عليه من قبل، وأن العدوان على غزة محكوم بالفشل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى