سوريا

الأسد بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس الجيش السوري: أحييكم تحية الأبطال الميامين..

أكد الرئيس السوري بشار الأسد والقائد العام للجيش والقوات المسلحة أن رجال الجيش كانوا مع شعبنا الأبي في مختلف مراحل الحرب الإرهابية العدوانية أسياداً وأحراراً وأباة وأن ما حققوه كان كبيراً بإنجازاته عظيماً بانتصاراته.
وأضاف الأسد في كلمة وجهها إلى القوات المسلحة عبر مجلة جيش الشعب بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس الجيش السوري “يا رجال البطولات والعزائم والهمم.. أتوجه إليكم اليوم بمشاعر ملؤها الفخر والتقدير بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري.. وأحييكم تحية الأبطال الميامين.. حماة الديار وصناع الإنتصار.. أحييكم ضباطاً وصف ضباط وجنوداً شجعاناً بهذا العيد المجيد الذي يجسد رسوخاً وتجذراً لقيم الأصالة والإنتماء، وتجدداً وانبعاثاً لحاضر ومستقبل عنوانه الكرامة والسيادة والإباء”.
وتابع “يا أبناء قواتنا المسلحة الشجعان.. كنتم مع شعبنا الأبي في مختلف مراحل هذه الحرب الإرهابية العدوانية أسياداً وأحراراً وأباة.. في وقت توهم فيه البعض أنهم قادرون على تطويع إرادتكم والنيل من عزيمتكم فأسقطتم أوهام غطرستهم.. وجابهتم عربدات قوى الشر والإرهاب الذين استمرؤوا الغدر والعدوان وأثبتم في خضم التحديات وغمار المعارك أنكم أهل الثبات والتضحية والإقدام والشجاعة.. لا تعرفون الخوف أو التردد.. ولا ترتضون عن المجد والعلياء بديلاً.. وترخصون المهج والأرواح في الدفاع عن كرامة الوطن وسلامة أبنائه”.
وقال “إن ما حققتموه كان كبيراً بإنجازاته.. عظيماً بانتصاراته.. وتجلى بوضوح على امتداد ما يزيد عن تسع سنوات من عمر هذه الحرب الإجرامية التي مارست فيها القوى الإستعمارية شتى أشكال الإرهاب والعدوان على سوريا وشعبها الصامد”.
وختم كلمته بالقول “يا أبطال جيشنا الباسل.. أهنئكم مرة ثانية بهذا اليوم المجيد وأنتم تجددون العهد الذي عاهدتم في الدفاع عن الأرض والسيادة وصون الشرف والكرامة.. وأدعوكم إلى مواصلة مسيرتكم المظفرة.. مسيرة الرجولة والبطولة والتضحية والفداء التي تستكملون من خلالها تحرير كامل تراب الوطن من شراذم الإرهاب ودنس الإحتلال.. فأنتم معقد الأمل والثقة.. وبكم تشمخ الهامات وتتحقق الأمجاد وينتصر الوطن.. الرحمة والخلود لأرواح شهدائنا الأبرار.. والشفاء لجرحانا الأبطال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى