لبنان

إصابة جديدة بـ”كورونا” في ميس الجبل

أصدرت بلدية ميس الجبل بياناً، أشارت فيه، إلى أنه “عطفاً على بياناتنا السابقة، وفي إطار متابعتنا للوضع الصحي في بلدة ميس الجبل مع ظهور بعض الإصابات بفيروس كورونا، يهمنا في بلدية ميس الجبل أن نوضح التالي:

بناءً على توصيات طبابة القضاء ووزارة الصحة، قامت اللجنة الصحية في بلدية ميس الجبل صباح أمس الإثنين، بإجراء فحوصات “PCR” للدفعة الأولى من المخالطين في الحلقة الأولى والثانية، وهم 15 شخصاً وتم حجرهم جميعاً منذ أيام عدة حجراً منزلياً”.

وأضاف البيان، “منذ قليل صدرت النتائج، وتم تسجيل حالة واحدة مصابة بفيروس كورونا للحاج( غ.ش ) (مخالط للحالة السابقة)، ومع صدور النتائج، تقوم اللجنة الصحية في بلدية ميس الجبل بالتعاون مع وزارة الصحة، بتحديد الحلقة المخالطة للمصاب، ليصار إلى حجرهم منزلياً، وإجراء فحوصات “PCR” لهم صباح الغدالأربعاء”.

وطلبت البلدية من المخالطين لهذه الحالة التواصل مع اللجنة الصحية في البلدية عبر إحدى الأرقام التالية:
الدكتور حسن حجازي: 03/486402، الدكتور جميل قاروط: 03/428358″.

وتابع البيان، أن “البلدية استكملت صباح اليوم الثلاثاء، إجراء الفحوصات للدفعة الثانية من المخالطين في الحلقة الأولى والثانية، وسنعلن النتائج فور صدورها”.

وتوجّهت البلدية إلى الأهالي بالقول أن “الوضع الصحي في البلدة يجب أن يبقى محاطاً بالحذر والقلق والوعي، وهنا يأتي دوركم، فالخطر ما زال قائما والوباء ينتشر، والوقاية وحدها خير من ألف علاج، وفي محضر كورونا لا علاج ولا لقاح بعد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى