لبنان

إصابة مرافق مسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس بانفجار عبوة في سيروب

قالت حركة حماس الفلسطينية، إن أحد عناصرها في لبنان أصيب إثر انفجار عبوة ناسفة صغيرة زرعت في سيارته شرق صيدا صباح اليوم الجمعة، مرجحةً أن العنصر والذي يعمل مرافقاً لقيادي بالحركة تعرض لمحاولة اغتيال.

وأوضحت الحركة، في بيان صحفي، أن عنصرها “بلال غالي”، وهو مرافق سابق لأحد قادتها، أصيب إثر “حادث” لدى اقترابه من سيارته، أدى لإصابته بجروح طفيفة، مؤكدةً أن الجهات المعنية تتابع الأمر لاستجلاء خلفياته وتفاصيله.

وقال البيان: “تعرض الأخ بلال غالي الذي ينتمي إلى حركة المقاومة الإسلامية حماس، وهو مرافق سابق في الحركة، خلال اقترابه من سيارته عند ذهابه الى عمله لحادث في سيارته، ما أدى إلى إصابته إصابات طفيفة”.

وأضافت: “هو بخير والحمد لله، والجهات المعنية تتابع الموضوع لإستجلاء خلفيات وتفاصيل الحادث”.

,تداولت صفحات إخبارية على مواقع التواصل الإجتماعي صوراً للسيارة التي كان يستقلها عنصر حماس، والتي تظهر أضراراً في السيارة، فيما يبدو أنه نجا من محاولة الإغتيال.

وفي هذا السياق، غرد الإعلامي سالم زهران على حسابه عبر تويتر بالقول: “إنفجار قنبلة ترجح مصادر أمنية أنها صوتية في منطقة سيروب شرقي مدينة صيدا داخل سيارة بلال غالي (مرافق مسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس أسامة حمدان).

 

 

وكانت وسائل إعلام لبنانية وفلسطينية قد تحدثت في وقت سابق الجمعة عن إصابة “غالي”، مشيرة إلى أنه مرافق القيادي في الحركة، أسامة حمدان.

وعادة ما تتهم حركة حماس الإحتلال الإسرائيلي بالمسؤولية عن محاولات الإغتيال التي تطال عناصرها وقيادتها في الخارج، خاصة وأنه جرى في عدة مرات محاولات اغتيال لعناصر الحركة بواسطة الموساد الإسرائيلي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى