لبنان

الحوت: لن نسمح لأحد بوضع يده على “الميدل ايست” طالما أنني رئيسها

أكد رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت أن “شركة الـ”ميدل ايست” هي شركة تجارية تعمل وفق أحكام قانون التجارة وليست ملك الدولة اللبنانية لا من قريب ولا من بعيد وما من مال عام بالمفهوم القانوني في الشركة”.

وأضاف في مؤتمر صحافي أن : “ملكية مصرف لبنان في الشركة هي وفق قانون النقد والتسليف فليس هناك مال عام بالمفهوم القانوني في الميدل إيست ومقولة أننا نتبع للدولة اللبنانية قانوناً خاطئة”.

وشدد الحوت على أنه “طالما مصرف لبنان مساهم في الشركة فلن نغيّر نهجنا وسنحافظ على النهج الذي اعتمدناه في السنوات الـ20 الأخيرة”.

وإعتبر أنه “: بإقفال مطار بيروت نتكبد خسارة يومية تصل إلى نحو 35 مليون دولار شهرياً وقبل ذلك كنا نحقق خسائر تقل عن ذلك وما بعد أزمة كورونا ليس كما قبلها”.

ورأى الحوت أنه ” ما بعد كورونا ليست كما قبل كورونا وكذلك القدرة الشرائية لدى المواطن خفت وللحفاظ على ديمومة عملنا علينا إعادة النظر في الإستراتيجيات والحفاظ على الكاش والأموال التي جمعناها خلال 18 سنة”.

وشدد ” ملتزمون في تأمين استمرارية العمل والموظفين إلى حد ما ينتهي “الكاش”, مضيفاً “لن نترك اي موظف يعود إلى منزله”.

وفيما يتعلق بعودة المغتربين اللبنانيين قال الحوت “قلنا إننا غير قادرين على دعم عودة المغتربين وذلك بسبب الحفاظ على ديمومة عملنا وديمومة طاقم الموظفين و لأن أولويتنا استمرارية الشركة “.

وأشار ” لقد وافقنا على تأمين طائرات للطلاب وبدون أرباح وأمّنّا تكاليف الليلة الأولى في الفنادق”.

وإعتبر الحوت أن “مصرف لبنان لا يستأهل أن يكون كبش محرقة نتيجة السياسات الخاطئة التي حصلت”, مؤكداً أن “الميدل إيست نموذج في الإصلاح ولن أسمح لأحد بوضع يده عليها طالما أنني رئيسها وسلامه المساهم الأكبر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى