غير مصنف

ظريف يلغي زيارة إلى النمسا بسبب العلم الإسرائيلي

أعلنت وزارة الخارجية النمساوية أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ألغى زيارة إلى نظيره النمساوي ألكسندر شالنبرج لإبداء استيائه من قيام حكومة المستشار سيباستيان كورتس برفع العلم الإسرائيلي في فيينا تعبيراً عن التضامن.

وقالت متحدثة باسم شالنبرج إنه كان من المفترض أن يلتقي ظريف مع نظيره النمساوي لكنه ألغى الزيارة، مؤكدة صحة ما ورد في صحيفة دي برس.

وقالت المتحدثة: “نأسف لذلك ونأخذه بعين الإعتبار، لكن بالنسبة لنا من الواضح تماماً أنه عندما تطلق (حركة) حماس ما يزيد على 2000 صاروخ على أهداف مدنية في إسرائيل فلن نلتزم الصمت”.

وكان كورتس، المؤيد بشدة لإسرائيل، قد وصف رفع العلم الإسرائيلي فوق المستشارية الاتحادية أمس الجمعة بأنه تعبير عن التضامن في ظل الإشتباكات العنيفة. لكن عباس عراقجي، الذي يرأس الوفد الإيراني في محادثات فيينا، انتقد هذه الخطوة.

وكتب عراقجي على تويتر “فيينا هي مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية والأمم المتحدة، وكانت (النمسا) حتى الآن مضيفا رائعا للمفاوضات… أمر صادم ومؤلم أن نرى علم النظام المحتل، الذي قتل بوحشية عشرات المدنيين الأبرياء، ومنهم العديد من الأطفال في أيام قليلة، فوق المكاتب الحكومية في فيينا. نحن نقف إلى جانب فلسطين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى