لبنان

فيصل كرامي: أزمة القمح بالأفق بسبب الحرب الأوكرانية وسلامة يتحمل المسؤولية لعدم توقيعه اعتمادات لإفراغ 10 بواخر

أشار رئيس “​تيار الكرامة​” النائب ​فيصل كرامي​، الى أن “أزمة قمح تلوح في الأفق، بفعل تداعيات الحرب الروسية الاوكرانية وتوقف استيراد العديد من المواد من اوكرانيا وعلى رأسها ​القمح​”.

وأوضح، خلال استقباله وفودا شعبية من مناطق طرابلس والجوار، أن “أبسط واجبات الحكومة، اتخاذ التدابير الاستباقية لمواجهة أي أزمة تتعلق بالأمن الاجتماعي بشكل عام، ولكنها اليوم في غياب تام حيال الأمن الغذائي المرتبط بتداعيات توقف استيراد لبنان للقمح من اوكرانيا جراء الحرب الروسية الاوكرانية”.

ولفت كرامي، الى أن “حاكم مصرف لبنان يتحمل المسؤولية جراء عدم توقيعه حتى الآن للاعتمادات المالية المطلوبة لافراغ عشر بواخر، تنتظر مزاجية واستنسابية ​رياض سلامة​، الذي صار واضحا انه يمارس الابتزاز السياسي على حساب الامن الاجتماعي والامن الاقتصادي للبنانيين”.

وأكد أن “الحكومة تستنكف كالعادة عن ممارسة صلاحياتها الطبيعية، معتبرة ان حاكم البنك المركزي هو الحاكم بأمره، ولو أدى ذلك الى ما يشبه المجاعة التي تذكرنا بمجاعة الحرب العالمية الثانية التي عاشها اللبنانيون”.

وتوجه كرامي الى ميقاتي، قائلا: “لقد طلب منا رئيس الحكومة ان نتحمل بعضنا البعض في الأزمات والقرارات الصعبة، ولكني اتساءل كيف تقترح ان يتحمل اللبنانيون انقطاع مادة غذائية اساسية هي الخبز، وكل ما يتعلق بالصناعات الغذائية المرتبطة بالقمح؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى