لبنان

ميقاتي يجدد المطالبة بإستقالة الحكومة

جدد رئيس الحكومة السابق النائب نجيب ميقاتي،“المطالبة بإستقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة جديدة برئاسة الرئيس سعد الحريري تضم فريق عمل متجانساص يعمل على تنفيذ القرارات الإقتصادية والمالية والإجتماعية التي تم اتخاذها بالأمس، وتعيد اللحمة بين لبنان والعالم العربي، لأن هناك حالياً قطيعة شبه تامة بينهما”.

وقال: “يجب العمل على إعادة العلاقات اللبنانية مع العالم العربي إلى سابق عهدها، لأن لبنان لا يستطيع أن يتنفس من دون العالم العربي، والعكس صحيح، وهذا هو الدور الأساسي للبنان في المنطقة”.

وردا على سؤال، قال: “الثقة المفقودة بين الناس والسلطة هي بالدرجة الأولى نتيجة جو الفساد والصفقات القائم في كل القطاعات، ما يقتضي تفعيل دور الهيئات الرقابية واجراء محاسبة فعلية من قبل القضاء في الملفات التي اثيرت حولها علامات استفهام. لا يجوز تعميم الإتهام على كل من تولى الشأن العام. ومن جانبي أجدد استعدادي لرفع السرية المصرفية عن حساباتي وحسابات عائلتي كاملة، وأتحدى أيا كان ان يتهمني بإستغلال منصبي الحكومي او الوزاري او النيابي لغايات خاصة او فساد في اي ملف. نحن لدينا أعمال في العديد من دول العالم منذ ما قبل دخولي الشأن العام ولن نستمر في السكوت عن كيل الإتهامات الكاذبة بحقنا والتعرض لكرامتنا الشخصية والعائلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى