إقتصاد

الدولار الأسترالي يتراجع بسبب تباطؤ التضخم

تراجع الدولار الأسترالي خلال تعاملات السوق الأسيوية الأربعاء، مقابل سلة من العملات العالمية، في طريقه صوب تكبد أول خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة مقابل نظيره الأميركي، بسبب بيانات أظهرت تباطؤ تجاوز توقعات السوق في معدل التضخم السنوي في أستراليا.

قلصت تلك البيانات من الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية بالبنك الاحتياطي الأسترالي، وعززت من احتمالات الإبقاء على أسعار الفائدة الأسترالية دون أي تغيير خلال اجتماع أيلول المقبل، وذلك للاجتماع الثالث على التوالي.

وانخفض الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأميركي قرابة 0.5% إلى 0.6449، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 0.6480، وسجل أعلى مستوى عند 0.6482.

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم في سيدني، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين سنوياً بنسبة 4.9% في تموز، أقل من توقعات السوق ارتفاع بنسبة 5.2%، وسجل المؤشر ارتفاع بنسبة 5.4% في حزيران.

تقلص تلك البيانات الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية بالبنك الاحتياطي الأسترالي، وعززت بقوة من احتمالات الإبقاء على أسعار الفائدة الأسترالية دون أي تغيير خلال اجتماع 5 أيلول المقبل، وذلك للاجتماع الثالث على التوالي، مع تزايد التكهنات حول وجود تخفيضات مبكرة في أسعار الفائدة الأسترالية مطلع العام المقبل.

وأشار الاحتياطي الأسترالي خلال اجتماع الأول من آب الجاري إلى أنه قد تكون هناك حاجة إلى المزيد من التشديد في السياسة النقدية لضمان عودة التضخم إلى المستهدف في إطار زمني معقول، لكن ذلك سيعتمد على البيانات والتقييم المتطور للمخاطر الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى