لبنان

رئاسة الجمهورية توضح حقيقة هبة الشاي من سيريلانكا

صدر عن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية البيان الآتي:

أثار خبر توزيع كمية من الشاي السيلاني على عائلات العسكريين في لواء الحرس الجمهوري، ردوداً مفتعلة ضمن حملة مبرمجة على مواقع التواصل الإجتماعي، هدفت كالعادة، إلى تشويه الواقع واستثماره على نحو ملتبس.
لذلك، ووضعاً للأمور في نصابها، ومنعاً لإستغلال رخيص للخبر لأسباب وأهداف معروفة، يهم مكتب الإعلام أن يوضح ما يلي:
أولاً: أبلغت سفارة سيريلانكا في بيروت، وزارة الخارجية في 11 آب 2020 بموجب مراسلة رسمية، عن وصول شحنة دبلوماسية إلى بيروت تتضمن التالي:
– ألف حزمة عبارة عن مواد غذائية خاصة ليصار إلى توزيعها مجاناً.
– 1675 كيلوغراماً من شاي سيلان “هبة إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون للتعبير عن التضامن وعلاقة الصداقة التي تربط سيريلانكا بلبنان”.
ثانياً: أبلغت قيادة الجيش دوائر القصر الجمهوري عن وصول الشحنة إلى مطار رفيق الحريري الدولي في 14 آب 2020، وطلبت استلام الشق المتعلق بالهبة الخاصة برئيس الجمهورية، فتم ذلك وفق الأصول.
ثالثاً: خلال زيارة سفيرة سيريلانكا إلى قصر بعبدا في 24 آب الماضي، شكرها رئيس الجمهورية على تقديم الهبة المؤلفة من مواد غذائية وشاي، إلا أن خطأ ورد في الخبر أظهر أن الشكر كان على هبة الشاي فقط. وفي وقت لاحق، وجّه الرئيس عون رسالة شكر إلى نظيره السيريلانكي.
رابعاً: تسلمت دوائر رئاسة الجمهورية هبة الشاي وتم توزيعها على العسكريين في لواء الحرس الجمهوري وفقاً للعادة التي درج عليها رئيس الجمهورية بتوزيع هدايا المواد الغذائية والتموينية التي تصله، على عسكريي اللواء.
إن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية إذ يورد هذه الحقائق، فإنه يأمل أن تضع حداً لمروّجي الحملات عبر بعض الأبواق ومواقع التواصل الإجتماعي، مستغرباً كيف يستكثر بعض المعلقين، حصول عسكريي لواء الحرس الجمهوري على علبة من الشاي، علماً أن من بينهم من لحقت به أضرار جراء الإنفجار في مرفأ بيروت، كسواهم من المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى