عربي و دولي

اجتماع طارئ بين بروكسل ولندن بشأن التعديل البريطاني لإتفاق بريكست

كشفت المفوضية الأوروبية، الأربعاء، عن عقد اجتماع طارئ، الخميس، في العاصمة البريطانية لندن، بين الإتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بشأن مشروع قانون بريطاني ينقض جزئياً التعهدات التي قطعتها الحكومة البريطانية في إطار اتفاق بريكست.

وجاء في تغريدة أطلقها المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، إيريك مامر، أن نائب رئيسة المفوضية الأوروبية “ماروس سيفكوفيتش سيتوجه غداً إلى لندن للقاء (الوزير البريطاني) مايكل غوف، في اجتماع طارئ للجنة المختلطة”.
وأضاف مامر أن الإتحاد الأوروبي ينتظر “توضيحات” من المملكة المتحدة.

وتصاعدت حدة اللهجة بين المملكة المتحدة والإتحاد الأوروبي، الإثنين، عشية استئناف المفاوضات بشأن علاقتهما ما بعد بريكست، بعدما هدد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بإغلاق باب المفاوضات، في منتصف أكتوبر، والإستعداد، وفقاً لصحيفة “فايننشال تايمز”، للعودة عن بعض الإلتزامات السابقة.

وحدد جونسون، الأحد، يوم الخامس عشر من تشرين الأول المقبل موعداً نهائياً لإبرام اتفاق لمرحلة ما بعد بريكست مع الإتحاد الأوروبي، مكرراً قبل افتتاح جولة ثامنة من المفاوضات، هذا الأسبوع في لندن، أن المملكة المتحدة لن تساوم على استقلالها.

وأضاف جونسون أن “الإتحاد الأوروبي كان واضحاً جداً بشأن الجدول الزمني. وأنا أيضاً. يجب أن يكون هناك اتفاق مع أصدقائنا الأوروبيين بحلول موعد انعقاد المجلس الأوروبي، في 15 تشرين الأول، إذا كان سيصبح ساري المفعول بحلول نهاية العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى