عربي و دولي

بعد محاولة اغتيال فاشلة.. نائب رئيس وزراء سلوفاكيا: حياة فيتسو ليست في خطر

أكّد نائب رئيس الوزراء ووزير البيئة السلوفاكي توماس تارابا، اليوم الخميس، أنّ حياة رئيس الوزراء السلوفاكي، روبرت فيتسو، ليست في خطر بعد محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها أمس الأربعاء.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن تارابا قوله: “أعتقد أنّه (رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو) سينجو في النهاية”، مؤكّداً أنّه “في الوقت الحالي، حياته ليست في خطر”.

وتعرض رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو، الأربعاء، لمحاولة اغتيال بعد اجتماع حكومي في مدينة هاندلوفا وسط البلاد، وتم نقله إلى المستشفى.

وعبّرت رئيسة سلوفاكيا زوزانا تشابوتوفا عن صدمتها للهجوم المسلح “الوحشي” على رئيس الوزراء.

وسبق أن أعلن وزير داخلية السلوفاكي، ماتوس شوتاي إشتوك، أنّ الحالة الصحية لرئيس الوزراء حرجة بعد تعرضه لمحاولة اغتيال، لافتاً إلى أنّه قد تكون لدى المهاجم دوافع سياسية.

ويُعرف فيتسو بمعارضته الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا، ويعتبر أنّ من شأن ذلك أن “يُطيل أمد الحرب” ويعرقل عضوية أوكرانيا في حلف الناتو، بالإضافة إلى الدفع نحو بدء الحرب العالمية الثالثة.

ومنذ توليه منصبه في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أدلى فيتسو بسلسلة من التصريحات المناهضة لأوكرانيا، وعارض إرسال عسكريين سلوفاكيين إلى هناك.

ووفقاً لتصريحاته، فإنّ احتمال إرسال قوات الناتو إلى هذا البلد قد يؤدي إلى تصعيد الصراع، وأكّد على أن “سلوفاكيا ليست من بين الدول المهتمة بخلق أعداء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى