لبنان

قبيسي: لن نرضى بحكومة لا يذكر اسم المقاومة فيها

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة “امل” النائب هاني قبيسي خلال القائه كلمة الحركة في الذكرى السنوية لشهداء بلدة طير حرفا، “أن المؤامرة على هذا الوطن وما نمر به في هذه الايام محاولة بائسة من غرب يريد السيطرة على بلدنا لكي يعاقب المقاومة ونحن لا نبتدع كلمة معاقبة فهم اطلقوا اسماء كثيرة على قراراتهم واولها عقوبات تفرض على لبنان من حصار اقتصادي منذ اسقاط البنك الكندي، وتهيئة الاجواء لاطلاق اسماء جديدة ابتدعوها بأن لبنان بلد غارق بالفساد ويريدون تحرير الدولة وتحرير الشعب واسقاط المقاومة واخراجها من مجلس الوزراء”.
واعتبر قبيسي “ان النظام القائم في لبنان والذي يعترف بالمقاومة صنعه الشهداء، ومن يريد ان يسقط هذا النظام فهو يريد اسقاط مشروع الشهداء”، واشار الى “ان المؤامرة تدار من الداخل والخارج لتجويع الشعب”.
وشدد على انه “من سبب الازمة التي نمر بها ليسوا سياسيين”، وقال: “تحملون شعارات لتدمير هذا الوطن وهذا النظام لتصلوا الى اهدافكم، وهذا امر لن يحصل. وعلى كل شريف ان يخرج الان رافعا صوته مطالبا بتشكيل حكومة لتواجه الواقع الاقتصادي ومحاربة الفساد ولتحمي مشروع الشهداء فلن نرضى بحكومة لا يذكر اسم المقاومة فيها. لا يريدون ذكر كلمة مقاومة في البيان الوزاري، واذا اردتم هكذا حكومة عليكم ان تبحثوا عنها خارج الحدود اللبنانية”.
وختم قبيسي: “الحكومة التي تشكل يجب ان تكون وطنية فيها شرفاء ذات كفاية، اشخاص لا يمدون ايديهم على المال العام. مطلبنا الاساسي ان يبقى المشروع الوطني بحماية المخلصين. نريد حكومة تحافظ على واقع الدولة وواقع المؤسسات وعلى حدود لبنان. حكومة لا تغرق بصفقة العصر او بأي مؤامرة”.

المصدر : المردة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى