لبنان

المرتضى من المجلس الثقافي البريطاني : اليد ممدودة لكل أصدقاء لبنان

إلتقى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع مدير المجلس الثقافي البريطاني في لبنان ديفيد كنوكس ومدير البرنامج الفني والثقافي‏ في المجلس السيد مارك معركش ورئيس جمعية صلات للثقافة السيد أسعد سيف، وذلك في حضور المدير العام للآثار الأستاذ سركيس الخوري ومستشاري الوزير الدكتورة وديعة الخوري والدكتور فواز كبارة.
وقد اطلع الوزير المرتضى من السيد كنوكس على تاريخ المجلس الثقافي البريطاني ودوره‏ إضافة إلى المشاريع الجديدة التي تهدف إلى حماية التراث الثقافي في لبنان. وقد تم التطرق إلى اجتماع سيعقد يوم السبت 19 شباط 2022، تقوم من خلاله مجموعة تركيز (focus group) ‏بالتباحث والتحضير للقاء أوسع في 11 آذار المقبل حيث سينصب الجهد على كل ما يمكن القيام به من دعم في مضمار الثقافة، مع الإشارة إلى أن وزارة الثقافة ستكون ممثلة في هذا الاجتماع.
وشدد الوزير المرتضى على “دور الوزارة في بث الوعي حماية للكيان اللبناني”، معتبرا “أن الثقافة، بكل أبعادها، هي الوسيلة الأهم لتحقيق هذه الغاية الأساسية، ‏كما أن الوزارة منفتحة على كل المشاريع الثقافية الهادفة، وأن اليد ممدودة لكل أصدقاء لبنان للتعاون في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى