علوم وتكنولوجيا

“إنستغرام” يُطوّر خدمته المنافسة لـ TikTok

أعلن القائمون على “إنستغرام” عن إدخال ميزات جديدة على خدمة Reels الشبيهة بـ “TikTok”، لجعل الخدمة أكثر عملية، واستقطاب عدد أكبر من المستخدمين.

منذ أن أعلنت “إنستغرام” عن Reels من حوالي الشهرين تقريباً لاقت هذه الخدمة العديد من الإنتقادات من قبل المستخدمين كونها توفر لهم إمكانية تسجبل مقاطع فيديو قصيرة مدتها 30 ثانية فقط، فضلاً عن افتقارها للعديد من الميزات الموجودة في “TikTok”.

وتلبية لتطلعات المستخدمين قام مطورو Reels بإدخال ميزات جديدة على هذه الخدمة، إذ أصبح بإمكان مستخدميها حالياً التحكم بمدة مؤقت العد التنازلي لتصل هذه المدة إلى 10 ثوان، كما بات بإمكانهم قص مقاطع الفيديو أو حذفها أوالتحكم ببعض خواصها لتصبح أكثر حيوية وإثارة لإهتمام المتابعين.

وحول الموضوع قالت مديرة إدارة المنتجات في “إنستغرام”، تيسا ليونز : “نواصل تحسين Reels إستناداً إلى التعليقات التي تردنا من الناس، التحديثات الجديدة ستسهل تصميم وتعديل الفيديوهات”.

ويسعى القائمون على “إنستغرام” بشكل ملحوظ إلى منافسة “TikTok” بكافة الوسائل، ومنذ مدة أشارت مصادر لصحيفة The Wall Street Journal إلى” أن بعض المستخدمين المشهورين في “TikTok” والذين لديهم ملايين المتابعين في هذا التطبيق عرضت عليهم مبالغ تقدر بمئات آلاف الدولارات للإنتقال إلى خدمة Reels الجديدة، واجتذاب متابعيهم إلى هذه الخدمة ومنصاتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى