عربي و دولي

ترامب: الفائز في الإنتخابات الرئاسية قد لا يعرف قبل شهور

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب امس الجمعة إن الأميركيين قد لا يعرفون الفائز في الإنتخابات الرئاسية المقبلة قبل عدة أشهر بسبب الخلافات حول بطاقات الإقتراع بالبريد. وفي حديثه أمام تجمع حاشد في نيوبورت نيوز بولاية فرجينيا، قال ترامب إنه يفضل معرفة ما إذا كان قد فاز أو خسر بسرعة، بدلاً من انتظار بطاقات الإقتراع البريدية.
وأضاف: “أحب مشاهدة التلفزيون ومعرفة الفائز .. قد لا تسمعون ذلك قبل شهور، لأن هذه فوضى”.
وقال ترامب “من غير المرجح أن تسمع فائزاً في تلك الليلة. يمكن أن أكون في المقدمة وبعد ذلك سيستمرون في الحصول على بطاقات الإقتراع …. لأنهم الآن يقولون إن بطاقات الإقتراع يمكن أن تأتي متأخرة”.
وتظهر استطلاعات للرأي أن عدداً من الديمقراطيين أكثر من الجمهوريين يعتزمون التصويت عبر البريد لتجنب التعرض للإصابة بكوفيد-19 في أماكن الإقتراع المزدحمة.
ورفض ترامب في الأيام الأخيرة الإلتزام بتسليم السلطة سلمياً إذا خسر الإنتخابات أمام الديمقراطي جو بايدن وقال إنه يتوقع أن تعلن المحكمة العليا الفائز.
وسمحت أحكام قضائية هذا الشهر للمسؤولين في الولايات المتأرجحة في ميشيجان وبنسلفانيا وويسكونسن ونورث كارولاينا بفرز بطاقات الإقتراع التي تصل بعد الثالث من تشرين الثاني طالما تم إرسالها في يوم الإنتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى