لبنان

لميا يمين تبحث ووفد الإتحاد العمالي الوضعين الإقتصادي والإجتماعي

عرضت وزيرة العمل لميا يمين في مكتبها في الوزارة صباح اليوم مع وفد من الإتحاد العمالي العام برئاسة الدكتور بشارة الاسمر الواقع الإقتصادي والإجتماعي الراهن.

وقال الأسمر بعد اللقاء: أكدنا لمعالي الوزيرة أن سياسة رفع الدعم ستؤدي إلى كارثة محتمة على الطبقة العمالية ، ونحن كإتحاد لن نسكت ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا التوجه. الإتحاد العمالي العام سيكون في الشارع قريباً جداً لرفض هذه السياسة إن كان ذلك عن المحروقات أو القمح، أو الدواء الذي إن رفع الدعم عنه سيؤدي إلى إفلاس الضمان والمؤسسات الضامنة وشركات التأمين .
أضاف: أن ما نراه من رفع للدعم في المستشفيات الكبيرة ومنها الجامعة الأميركية يؤشر إلى هذه الكارثة، لأن المؤسسات الضامنة لن تستطيع دفع الفروقات وهذا ما لن نقبل به وسيكون لنا تحرك في هذا الإطار لوقف هذا المسلسل التدميري بحق الشعب اللبناني.
كما طالبنا معالي الوزيرة بإعادة العمل بمبدأ تنسيب عمال البلديات للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، وكذلك طالبنا وزيرة العمل بحماية أموال الضمان، والإتصال بحاكم مصرف لبنان بأن يصدر قراراً يستطيع العامل أو الموظف أن يصرف تعويضه من الضمان على دولار يوازي 1500 ليرة حفاظاً على القيمة الشرائية لتعبه وجنى عمره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى