عربي و دولي

العفو الدولية: الشرطة الأميركية تفشل في الحفاظ على النظام

قالت منظمة العفو الدولية، إن الهيئات الأمنية الأميركية غير قادرة على ضمان الأمن في فعاليات الإحتجاج، وهو ما يثير القلق قبيل الإنتخابات الرئاسية في البلاد.
وأشارت المنظمة، التي يقع مقرها في لندن، إلى أنه لا يمكن التكهن بتاتاً بنتائج التصويت في هذه الإنتخابات، وإلى احتمال حدوث تظاهرات ضخمة بعد التصويت.
ونوهت المنظمة، بأن الشرطة الأميركية “أخفقت في ضمان الحق الأساسي للمواطنين في حرية التجمع السلمي، وكذلك في حماية المتظاهرين من أعمال العنف التي ترتكبها الجماعات المسلحة”.
وبحسب تقرير المنظمة، في الفترة من أيار إلى أيلول، تم تسجيل حالات اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وخصومهم في حوالي 75٪ من الولايات الأميركية.
وقال التقرير: “في نصف الولايات، عجزت الشرطة عن ضمان إجراء التجمعات السلمية، وحماية المشاركين فيها من الإشتباكات العنيفة، مع المعارضين لهذه التظاهرات”.
وقالت إيريكا جيفارا روساس مديرة منظمة العفو الدولية لشؤون أميركا الشمالية والجنوبية: “على خلفية استمرار الجدل العنيف حول الانتخابات المقبلة، ومع تصاعد نشاطات حركة الحقوق المدنية على مستوى البلاد، لا يجوز أن يخشى أحد على حياته، سواء في عملية التصويت أو في التجمعات السلمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى