لبنان

مرتضى: لن نترك المزارعين والفلاحين

افتتح وزير الزراعة والثقافة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى مركزاً زراعياً لمتابعة الشأن الزراعي في بلدة عرسال في البقاع الشمالي.

أكد مرتضى أهمية الزيارة “التي تندرج في خانة رفع الحرمان عن عرسال”. وقال: “أرحب بنفسي بين أهلي في بلدة عرسال الذين زارهم الإمام السيد موسى الصدر منذ 44 عاماً لرفع الحرمان عن عرسال وقال نحن هنا من أجل ذلك، ونعرف أن الحرمان مزمن خصوصاً في هذه البلدة.

وأعرف عندما توليت الوزارتين كان التمني من الرئيس نبيه بري بأن نولي الإهتمام بعكار وبعلبك الهرمل وعرسال، وكان الرئيس بري يتطلع بأن تأتي الدولة إلى عرسال حيث الناس وها نحن نأتي اليوم في عرسال للوقوف إلى جانب المزارعين والفلاحين الذين عانوا من الأزمات المتفاقمة ولن نتركهم لوحدهم، وكان من الممكن أن نعطي أكثر من ذلك”.

وأضاف “قد نكون قد أخطأنا في مكان ونجحنا في مكان آخر، لكننا كنا ندير أزمتي غذاء وأسعار وكنا نعمل من أجل حل الأزمات”.

وتابع: “كنا نعمل لإنشاء وتأسيس صندوق المزارع لحل الأزمات وبعد استقالة الحكومة أرسلناها الدراسة إلى اللجنة الزراعية كي تتبنىاه من أجل العمل على تعويض الأزمات عن الكوارث التي تتعرض لها من نكسات في المواسم.

وتابع مرتضى: “لا نخفي أننا قمنا بإستراتيجية من حكم الواقع لتطوير الزراعة بكيفية إكثار الثروة الحيوانية كي نستطيع التصدير إلى الخارج، لكننا نعرف الأزمات والتفاصيل والعقبات التي تعترضنا بسبب الأزمات المتعددة واليوم تبرز أمامنا أزمة صحية. سنبقى دائماً إلى جانب عرسال في قطاع الزراعة سواء كنا مشاركين في الحكومة أو غير مشاركين سنبقى إلى جانب الإنسان والى جانب طائفته المحرومة مهما كانت هذه الطائفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى