لبنان

بري: لا أحد يقيّدني

قال رئيس مجلس النواب نبيه برّي حول موقفه من الملف الحكومي:  لا أشارك في الحكومة إلا إذا اتّبعَت القواعد المعمول بها. وإذا ارادوا ان يشكلوا حكومة بالصورة التي يحضرونها، فأنا خارجها. إلّا انني لن أعطّل مسار هذه الحكومة، بل إذا شكّلوها سأنزل إلى المجلس النيابي وأمنحها الثقة، لأنني مدرك تماماً انني إن لم امنحها الثقة ستسقط.
ورداً على سؤال، قال: لا أحد يقيّدني كيف سأسمّي أو من سأسمّي، أسمّي شخصية سياسية أو اختصاصية هذا شأني وحدي.
واستغرب بري وضع فيتو على توزير نواب في الحكومة الجديدة، وقال: هذه استهانة بمجلس النواب الذي انتخب منذ سنة ونصف، والمعلوم أنّ الحكومات في معظم دول العالم هي مرآة المجلس النيابي، فلماذا استبعاد النواب وفيهم الكثير من الكفاءات والإختصاصات في كل المجالات؟
واستغرب بري أيضاً استبعاد الحراك الشعبي من التوزير، وقال: المطلوب أن يتمثّل الحراك في الحكومة، بوزير أو اثنين، حتى ولو اقتضى الأمر أن يعتبروا هذا الحراك طائفة جديدة في لبنان.
وعمّا يقال أنّ موقفه من حكومة تكنو-سياسية يندرج في سياق الرغبة بعودة الرئيس سعد الحريري إلى رئاسة الحكومة، قال بري: ابداً، هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، وكلامي واضح لناحية حكومة لَم شَمل برئاسة الرئيس دياب، وهو نفسه كلامي الذي سبق وأكدت عليه بعد اللقاء بالرئيس المكلف خلال الإستشارات النيابية التي أجراها في مجلس النواب.

 

 

الجمهورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى