عربي و دولي

ترامب قد يعلن فوزه قبل نتائج الإنتخابات!

نقل موقع “أكسيوس” عن مصادر مطلعة أن الرئيس الأميركي الجمهوري دونالد ترامب، قد يعلن فوزه في الإنتخابات الرئاسية مساء يوم 3 تشرين الثاني من دون انتظار نتائج التصويت.

وذكر الموقع، استناداً إلى 3 مصادر، أن ترامب قال لمقربين منه إنه سيعلن انتصاره في الإنتخابات حال إشارة النتائج الأولية إلى تقدمه على منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وأوضح “أكسيوس” أن ترامب بحث هذه المخططات في محادثات شخصية مع بعض مسؤوليه خلال عدة أسابيع أخيرة، مشيرا إلى أنه “يعتزم الصعود على منصة ليلة الإنتخابات وإعلان انتصاره”.

وبيّن التقرير مع ذلك أن ذلك يتطلب، حسب توقعات حلفاء ترامب، فوزاً أو على الأقل تقدما في ولايات أوهايو وفلوريدا وكارولاينا الشمالية وتكساس وآيوا وأريزونا وجورجيا.

ولفت الموقع الأميركي إلى أن هذا الإعلان سيكون مسبقاً لأنه سيأتي قبل تحديد نتائج التصويت في بعض الولايات المحورية المتأرجحة مثل بنسلفانيا، التي يمثلها 20 مندوباً في المجمع الانتخابي المكون من 538 عضواً.

وسيبدأ فرز الأصوات في بنسلفانيا 3 تشرين الثاني، أي يوم الإنتخابات، مع أن تصبح النتائج معروفة بعد عدة أيام فقط.

ومن المتوقع أن النتائج الأولية للإنتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة سيتم تحديدها ليس ليل 4 تشرين الثاني وإنما لاحقاً بسبب أعداد قياسية للمشاركين في التصويت المبكر عبر البريد والتي تجاوزت 90 مليون شخصاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى