لبنان

أبو شرف: للإقفال التام لأسبوعين وتجهيز المستشفيات

أكد نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور شرف أبو شرف أن الإقفال الجزئي في المناطق لم يعط النتائج المرجوة، وما زال عدَاد الإصابات بفيروس كورونا يتزايد يومياً، وبلغت القدرة الإستيعابية للمستشفيات حدَها الأقصى، وخصوصاً أسرَة العناية الفائقة. ويعود السبب في ذلك إلى عدم تقيد المواطنين والإدارات في الأماكن العامة بالإجراءات الوقائية، إضافة إلى تقاعس الدولة عن اتخاذ التدابير اللازمة في حق المخالفين.
وطالب بالإقفال التام لمدة أسبوعين أو شهر حتى يتمكن القطاع الطبي والإستشفائي من الإهتمام بالإصابات الحالية.
ولفت النقيب أبو شرف إلى أن الوضع الإقتصادي المزري أصاب الجميع بمن فيهم القطاع الطبي، فالأطباء يعملون مجاناً ولا قدرة لهم على الإفادة من ودائعهم في المصارف ووضعهم المعيشي سيء جداً . طبعاً نحن في حاجة إلى العمل لكي نتمكن من الإستمرار، ولكن ماذا ينفع الإنسان إذا تحسن اقتصاده وخسر صحته. علماً أننا على قاب قوسين من خسارة الإثنين معاً.
واعتبر أنه أمام هذه الكارثة المقبلة يكون الحل في مساعدة الدولة للأكثر عوزاً مثل المياومين عوض صرف ملايين الدولارات على السلة الغذائية، وتجهيز المستشفيات، وعلى القوى الأمنية والبلديات تطبيق الإقفال الجدي الحازم والصارم، والإقتصاص من المخالفين حتى لا يبقى التسيب سيد الموقف. طبعاً لا قدرة للدولة وحدها على تطبيق القرارات من دون مساعدة المواطنين والبلديات الذين تقع على عاتقهم المسؤولية الأكبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى