عربي و دولي

الكرملين: الغرب يشن حرباً أيديولوجية ضد روسيا

كشف ماغوميدالسلام ماغوميدوف نائب رئيس فريق المكتب التنفيذي في الرئاسة الروسية أن حرباً معلوماتية وأيديولوجية تشن ضد روسيا وتهدف إلى إثارة قلاقل سياسية واجتماعية في البلاد.
ونقلت (تاس) عن ماغوميدوف قوله في بيان “للأسف هناك حرب معلوماتية وأيديولوجية تشن ضد بلدنا وهي تتضمن أنشطة مدمرة هدفها وضع الأسس وتهيئة الأرضية لزعزعة استقرار الوضع الاجتماعي والسياسي في البلاد ولا سيما على أسس عرقية وثقافية وتاريخية”.
وأضاف ماغوميدوف “إن الدور الموحد للشعب الروسي والتعاون بين الأعراق والثقافات على مدى قرون على الأراضي التاريخية للدولة الروسية ساعد في تكوين تنوع عرقي وثقافي ولغوي فريد ووحدة روحية للشعوب الملتزمة بنفس المبادئ والقيم” مشدداً على أن الحفاظ على التنوع العرقي والثقافي لروسيا ودعم القيم الروحية والأخلاقية التقليدية هو أحد الأهداف الاستراتيجية لسياسة الدولة الروسية.
بدوره حذر نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودينكو في مقابلة مع تاس اليوم من أن دول الغرب تتخذ خطوات حثيثة لتحريض المواطنين السلاف ضد بعضهم البعض ومنع التعاون الوثيق بين الدول السوفييتية السابقة بهدف عرقلة تنميتها الاقتصادية ومنعها من تعزيز قوتها في كل المجالات.
وحول الوضع في أوكرانيا والمزاعم حول خطط لغزو روسي لهذا البلد قال رودينكو “لقد بات الوضع سخيفاً بشكل كامل فقد أكدنا عدة مرات وعلى مختلف المستويات أننا لا نخطط لغزو أو مهاجمة أوكرانيا لكن دول الغرب وكذلك السلطات الأوكرانية ترفض الاستماع لهذه التطمينات حيث يبدو أن إرساء السلام في هذا البلد ليس من اهتمامات الغرب مطلقاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى