عربي و دولي

وزير الخارجية الإيراني: مفاوضات فيينا وصلت إلى مرحلة حساسة ومهمة

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، أنّ مفاوضات فيينا بشأن الاتفاق النووي وصلت إلى مرحلة “حساسة ومهمة”، مشدداً على أنّ إيران “لن تتنازل عن خطوطها الحمر”.
وقال عبد اللهيان، في مؤتمره الصحافي المشترك مع نظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي في طهران، إنّ الأميركيين “لم يقدموا على أي خطوة عملية لإثبات حسن نيّاتهم بشأن المفاوضات النووية حتى الآن”، مشيراً إلى وجود “قضايا قليلة ومهمة جداً ما زالت باقية في مفاوضات فيينا بين إيران ومجموعة “4+1”.
وأوضح أنّ بلاده مهتمة بمفاوضات “مفيدة وتعود بمنافع على الشعب الإيراني”، لافتاً إلى أنّ بلاده تتلقى “الكثير من الرسائل من المسؤولين الأميركيين حول ضرورة المفاوضات المباشرة، ولكن المهم بالنسبة إلينا هو أي منافع ستعود على إيران من ورائها”.
وتابع: “لقد سمعنا من الجانب الأميركي حتى الآن كلاماً ورسائل إيجابية، لكنهم لم يقوموا بأي إجراء عملي لإثبات حسن نيّاتهم”.
وحول العلاقة بين إيران وسلطنة عمان، قال أمير عبد اللهيان إنّه جرى التوصّل إلى “اتفاقيات جيدة”، مضيفاً أنّ “العلاقات بين البلدين تمضي في مسار جيد جداً، كما أنّ العلاقات السياسية القائمة بين البلدين اليوم هي علاقات ممتازة ونموذجية واستراتيجية في منطقة الخليج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى