لبنان

سلام: تواصلت مع وزارة الطاقة من أجل تسليم المازوت للمطاحن

كشف وزير الإقتصاد أمين سلام أن ” ما يُقارب 140 سوبر ماركت تنضوي تحت مظلّة نقابة السوبر ماركت، وهي تلتزم بمقررات الوزارة”، مشيراً إلى أن “نقيب المستوردين ونقيب السوبر ماركت وعدانا بالتوصّل إلى تسعيرة منصفة للجميع”.

وأوضح في حديث لبرنامج “نهاركم سعيد” على الـ LBCI أن “22 ألف متجر موزّع على المناطق اللبنانية كافة، ولا ينضوي تحت مظلة أي نقابة”، لافتاً إلى أن الوزارة “تحاول التواصل مع هذه المحال من خلال 70 مندوباً في الوزارة”.

وقال :” نحاول أن نصل إلى صيغة لكي نعطي التاجر حقّه ولكن ليس على حساب المستهلك”.

وأضاف “خطّتنا هي: الإنفتاح والتواصل اليومي مع أصحاب المصالح والنقابات وتفعيل الدور الرقابي لا سيما مع البلديات، في مراقبة المتاجر دعماً لمندوبي الوزارة، وعلى القطاع الخاص أن يتعاون معنا”.

وعوّل سلام على الجوّ الايجابي، طالباً التعاون والتضافر من أجل مرور هذه الفترة.

وعن صدور جداول اسعار موحدّة، لفت سلام الى انها” مواضيع تقنية تُعالج بين الوزارة وهيئات الوزارة الرقابية والمندوبين”، مؤكداً أن الوزارة تعمل على جدول أسعار ولكنه يعتمد على استقرار سعر الدولار والمحروقات.

وأشار سلام إلى أن لدى وزارة الإقتصاد تطبيق وخط ساخن للتبليغ وأخذ الصور، وسيتم الإعلان عنها في أسرع وقت ممكن.

وفي موضوع المطاحن، أعلن سلام أنه قام بالإتصالات اللازمة مع وزارة الطاقة، من أجل تسليم المطاحن مادة المازوت لكي تستمرّ في عملها، وطلب من الوزارة وضع المطاحن ضمن الأولويات لناحية تسليمها المازوت المدعوم، مشيراً إلى أنه سيتابع الموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى