لبنان

سالم زهران: المصرف المركزي الفرنسي يجري تدقيقاً مالياً في حسابات مصرف لبنان

كشف مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران أن “رئيس الحكومة حسان دياب يفكر جدّياً بعد انتهاء فترة الإقفال بالعودة إلى اعتماد التعلم المزدوج وبالسماح للمدارس المجهزة بفتح أبوابها ومساعدة المدارس الأخرى على تجهيز نفسها”.

ولفت زهران في مقابلة تلفزيونية إلى أنّ دياب يريد تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن أكثر من الرئيس المكلف سعد الحريري، مؤكداً أنه على الرغم من المطالبات الكثيرة، فدياب لن يدعو إلى عقد جلسات للحكومة المستقيلة.

وعن موضوع التدقيق الجنائي أشار زهران إلى “أنّ المصرف المركزي الفرنسي يجري تدقيقاً مالياً في حسابات مصرف لبنان” معتبراً أنّ “التدقيق الجنائي في لبنان تحوّل إلى حفلة فولكلورية” وقال: “هناك أفراد وأشخاص يرغبون بالتدقيق الجنائي ولكنهم لا يعملون”.

وشدّد زهران على ضرورة إجراء التدقيق الجنائي في كل الإدارات بدءاً من مصرف لبنان، مشيراً إلى أنّ حاكم المركزي رياض سلامة أبلغ رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في اجتماع سابق أنه يمكن الصرف من الإحتياطي الإلزامي حتى نفاذ آخر سنت.

وعن القانون الإنتخابي قال زهران: “إذا جرت الإنتخابات النيابية المقبلة، فنحن ذاهبون إليها مع نفس القانون الإنتخابي مع بعض التعديلات التقنية”.

أما عن التحقيقات بانفجار المرفأ، فرأى زهران أنّ القضاء اللبناني يستطيع في الشق المتعلق بالفساد الإداري والمراسلات والموظفين أن يقدم الرواية كاملة للبنانيين، لكن في مسألة الباخرة ونيترات الأمونيوم فسنكون أمام فرضية وليس حقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى