عربي و دولي

معركة خيرسون: تقرير من سوروفيكين إلى شويغو.. ما القرارات المتخذة؟

وافق وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو على اقتراح القائد العام لقوات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيرغي سوروفيكين بإخلاء الضفة الغربية لنهر الدنيبر، التابعة لمنطقة خيرسون.

وقدّم الجنرال سوروفيكين تقريراً حول العملية لوزير الدفاع شويغو، في وقت سابق اليوم، أكّد خلاله أنّ “وضع العملية العسكرية الخاصة مستقر بشكل إجمالي”.

وأشار سوروفيكين إلى أنّ “العدوّ ورغم خسائره الفادحة في المعدات والقوات، لا يترك محاولة للهجوم على القوات الروسية”، مؤكداً في الوقت نفسه أنّ القوات الروسية “تتصدى لجميع هجمات العدو بنجاح”.

وكشف سوروفيكين أنّ “القوات الأوكرانية تتكبّد خسائر فادحة في محور خيرسون، إذ بلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر بثمان مرات من خسائر القوات الروسية”.

وأعلن قائد القوات الروسية المشتركة في تقريره إلى وزير الدفاع الروسي أنّ “خسائر الجانب الأوكراني بلغت أكثر من 9.5 ألف شخص بين قتيل وجريح خلال الهجمات على محور خيرسون، في الفترة من شهر آب/أغسطس حتى تشرين الأول/أكتوبر”.

وأوضح أنّ “القوات المسلحة الأوكرانية فقدت أكثر من 9.5 ألف جندي بين قتيل وجريح، وأكثر من 200 دبابة، و 500 مركبة قتالية مدرعة، حوالي 600 مركبة لأغراض مختلفة وأكثر من 50 قطعة مدفعية وهاون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى