لبنان

أبو شرف: نعمل لتحسين وضع الأطباء

تحدث نقيب الأطباء في بيروت البروفسور شرف أبو شرف خلال مؤتمر “الجمعية اللبنانية لأمراض المفاصل والروماتيزم” عن “الوضع الصعب الذي يجتازه لبنان والأطباء نتيجة الأزمات الإقتصادية والإجتماعية والمعيشية إضافة إلى كارثة انفجار مرفأ بيروت وجائحة كورونا، الأمر الذي ينعكس سلباً على حياتهم وعائلاتهم ومهنتهم”.

وتطرق إلى العمل الذي يقوم به ومجلس النقابة “لتحسين وضع الطبيب في هذه الظروف الصعبة والحد من هجرة الأطباء، وخصوصاً العمل على تأمين موارد إضافية لصناديق النقابة، ورفع قيمة التعرفة الرسمية من 7500 ليرة لبنانية إلى الضعفين وربطها بمؤشر غلاء المعيشة، وفصل الأتعاب، كذلك تعمل لجنة الإدارة والعدل النيابية حالياً على مشروعي قانون حصانة الطبيب وتغريم وتجريم كل من يعتدي على طبيب أثناء ممارسة عمله”.

وأشار إلى أن “نقابة أطباء لبنان تلقت من نقابة أطباء فرنسا مبلغ 100 ألف يورو لترميم مبنى النقابة المتضرر جراء انفجار مرفأ بيروت، والذي تبلغ كلفة ترميمه بعد استدراج العروض 145 ألف دولار”.

ولفت إلى أن “مجلس النقابة اتخذ قراراً بتأمين اللقاح ضد الأنفلونزا للأطباء عبر وزارة الصحة، وطلب من وزير الصحة حجز كمية 4 آلاف لقاح تتسلمها النقابة الأسبوع المقبل، وسيتم تلقيح الأطباء الراغبين، في مقرها في بيت الطبيب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى