لبنان

الرئيس عون: الوضع الأمني المتردي في بعلبك الهرمل لا يجوز أن يستمر

أكد ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ ان الوضع ​الأمن​ي المتردي في منطقة بعلبك-الهرمل لا يجوز أن يستمر وتزداد معه معاناة أهالي المنطقة، نتيجة ممارسات تقوم بها عصابات مسلّحة امتهنت ترعيب الناس واقلاق راحتهم ما أنعكس سلباً على الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية في المنطقة.
وشدد ​الرئيس عون​ على أن القوى العسكرية والأمنية مدعوة إلى أن تقوم بمسؤولياتها كاملة، لا سيما وأن القيادات السياسية في المنطقة رفعت الغطاء عن هؤلاء المسلحين وطالبت أجهزة ​الدولة​ بحماية الأهالي ومنع التعديات عنهم.
كلام الرئيس عون جاء في خلال اجتماعين عقداً في ​قصر بعبدا​ قبل ظهر اليوم، وخُصّصا لعرض ​الوضع الأمني​ والإجتماعي في منطقة بعلبك.

وفي هذا السياق، استقبل الرئيس عون وفداً من تكتل نواب بعلبك-الهرمل ضم النواب السادة: الدكتور ​حسين الحاج حسن​، والعميد ​الوليد سكرية​، والدكتور ​علي المقداد​، والدكتور إيهاب حماده.

وقد عرض الوفد على الرئيس عون الأوضاع الأمنية المتردية في المنطقة والممارسات التي تقوم بها عناصر مسلحة لم تعد تكتفي بإطلاق النار عشوائياً من ​أسلحة​ رشاشة، بل باتت تستعمل القذائف الصاروخية و​قطع الطرق​ وإرهاب الناس، إضافة إلى تزايد اعمال السلب و​السرقات​ على نحو منظّم.

وأكد النواب أن لا غطاء سياسياً لأفراد هذه العصابات، متمنين على الرئيس عون الإيعاز إلى القوى العسكرية والأمنية القيام بواجبها في إعادة الأمن والإستقرار إلى المنطقة وتثبيتهما، لا سيما وأن هذه العصابات تفرض خوات وتتصرف بتوزيع ​المياه​ و​الكهرباء​ على المواطنين وفق رغباتها.
كذلك أثار الوفد موضوع ​البناء​ الذي سبّب أزمة بالملكية العقارية نتيجة توقف عملية الفرز والضم. وطلب الوفد أن يعاد اعتماد التدبير الذي كان سابقاً ويقضي بموافقة وزير الداخلية و​البلديات​ على السماح للبلديات بإعطاء تراخيص بناء للمواطنين على عقاراتهم التي لا تتجاوز ال150 مترا، لأن ذلك يحول دون البناء غير المرخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى