لبنان

المفتي زغيب: لبناء مجتمع عادل ومواجهة الفساد والظلم

أشار المفتي الشيخ عباس زغيب في تصريح، الى “الدور الذي يجب على الحاكم القيام به تجاه طبقات المجتمع في الدولة التي يرعاها ويدير شؤونها، ووجوب الالتفات الى الطبقة الفقيرة والمستضعفة ومن الذين لا سبيل ولا حيلة ولا قوة لهم في تحصيل قوتهم وأمور معيشتهم”، معتبرا “ان المساعدة ليست فقط من خلال تقديم المال او الحصص الغذائية بل تكون من خلال بناء المؤسسات وان تكون السلطة قائمة على تأمين الرعاية التامة والكاملة لكل شؤون حياتهم من اجل بناء مجتمع متكامل عادل تتساوى فيه كل الافراد في الحقوق واداء الواجبات”.

ورأى ان “على الحاكم اذا كان هدفه رضى الله وبناء وطن حر كريم مستقل، ان يؤمن لشعبه حياة عزيزة، اما الحاكم او الزعيم الذي لا يطبق ذلك، هدفه فقط ان يحكم ناسه وفي النتيجة يوصل بلده وشعبه الى الانهيار والفوضى ويدخله في نفق مظلم لا خروج منه ابدا”.

ولفت المفتي زغيب الى “ان لبنان يعاني من الفساد والظلم والتفلت الامني والاجتماعي والاقتصادي، مع وجود امراء للطوائف همهم الوحيد كيف ينهبون مقدرات البلد ولا يعطون اهمية للمواطنين خاصة الفقراء منهم الا خطابات معسولة”، داعيا الى مواجهة “الفساد والفاسدين كي تستقيم أمور الوطن”.

وختم زغيب بالاشارة الى “ان الخلاص للبنان يتمثل بوجود حكام يعملون على تأمين الرعاية الاجتماعية لمعظم الشعب اللبناني الذي لامس خط الفقر بل أصبح تحت هذا الخط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى