عربي و دولي

إيران سفينة الاستطلاع “شيراز” هي أول سفينة حربية مجهزة بمهبط وببرج خاص للرادارات المحليّة الصنع، وفق الجيش الإيراني.

إيران تعلن عن اقتراب إنشاء سفينة استطلاع تابعة للقوة البحرية في الجيش الإيراني، باسم “شيراز”، وقد اجتازت اختباراتها الأولية بنجاح وستنضم إلى القوة البحرية للجيش.

أکد قائد مصانع القوة البحریة للجیش أن أول سفينة استطلاع تابعة للقوة البحرية في الجيش الإيراني، هي باسم “شيراز” وهي ضمن مشروع قيد التنفيذ باسم “طلائيه” (الذهبية)، أصبحت في المراحل النهائية من التجهيز.

ونقلت العلاقات العامة في الجيش الإيراني، عن القائد المسؤول عن الصناعات في القوة البحرية للجيش الإيراني، قوله “إن سفينة الاستطلاع الإيرانية “شيراز” هي أول سفينة إيرانية حربية مجهزة بمهبط وببرج خاص للرادارات المحليّة الصنع”.

وصرّح بأنه خلال تصنيع هذه السفينة الحربية، “تمت الاستعانة بمجموعة من الإمكانات الواسعة من وسائل الحرب الإلكترونية والاستطلاع والمخابرات، التي جرت بإشراف وهمّة وعلوم وجهود الخبراء الإيرانيين الشباب، وقد اجتازت اختباراتها الأولية بنجاح وأصبحت في المراحل النهائية من تجهيزها”.

وطبقاً لتقرير العلاقات العامة في الجيش الإيراني، ستنضم سفينة الاستطلاع إلى القوة البحرية للجيش الإيراني بعد الانتهاء من الاختبارات الفنية والتشغيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى