لبنان

الأبيض: لجنة الكورونا ستعقد اليوم اجتماعاً لمناقشة إعادة فرض الإغلاق العام

أشار مدير ​مستشفى بيروت الحكومي​ الدكتور فراس الأبيض إلى أنّ لجنة ​الكورونا​ ستعقد اليوم اجتماعاً لمناقشة إعادة فرض الإغلاق العام بعد الإرتفاع الأخير في أعداد ​حالات​ العدوى، لافتاً إلى أنّ هناك ثلاثة مواضيع أخرى ذات أهمية في تحديد وضعنا مع الكورونا في الأشهر المقبلة: أزمة أسرة العناية، واللقاح، وكيفية الخروج من الإغلاق العام.
وأوضح الأبيض في تصريح له عبر ​وسائل التواصل الإجتماعي​، إلى أنه “في الآونة الأخيرة، تجاوز الإرتفاع في أعداد حالات الكورونا الزيادة في أعداد أسرة العناية. قد يؤدي التلويح بخفض التصنيف وتسمية ​المستشفيات الخاصة​ المتخلفة عن استقبال الحالات إلى تجهيز المزيد من الأسرة، لكن ما قد يساعد أيضاً هو دفع المستحقات وحل مشكلة النقص في ​المستلزمات الطبية​”.
وأكّد الأبيض أنّنا بحاجة ماسة إلى المناعة المتأتية من تلقي اللقاح، إلا أنّ هناك مشكلتين تمثلان تحدياً في جميع أنحاء ​العالم​. لم تجر عملية طرح اللقاح كما هو مخطط لها في العديد من البلدان مما أدى إلى تأخر الحملات. أيضاً، كان الإقبال على تلقي اللقاح أقل من المتوقع، حتى بين عاملي الرعاية الصحية.

ولفت إلى أنّ التجارب السابقة علمت العالم أن الدخول في الإغلاق العام أسهل بكثير من الخروج منه، وقد يصبح هذا أكثر صعوبة في حال حصول انتشار سريع للطفرة ​الجديدة​، وخصوصاً بين المرضى الأصغر سناً. متى وكيف سيتم إعادة فتح ​الإقتصاد​ و​المدارس​؟ ستكون هذه أسئلة صعبة، ولكنها ضرورية.
أضاف الأبيض: “أخيراً، من المهم التخطيط لجميع هذه القضايا الثلاث وتنفيذ الخطط بشكل جيد إذا أردنا الوصول الى النتائج المرجوة، وهذا ما يصلي لأجله كل من المرضى، وعاملو الرعاية الصحية المنهكون، وأن يصرف الله عن ​لبنان​ اللامسؤولية والإستهتار اللذين أوديا به إلى هذا الوضع الصعب. آمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى