لبنان

البزري: الإقفال لن يكون الأول أو الأخير والتحدي هو ما بعد الإغلاق

أشار عضو اللجنة الطبية لمكافحة ​فيروس كورونا​ في ​لبنان​ ​عبد الرحمن البزري​، إلى أن “​الإقفال​ العام سيخفض عدد الإصابات، وهو إعلان للفشل المجتمعي بإستيعاب تداعيات الفيروس والإقفال لن يكون الأول أو الأخير والتحدي هو ما بعد الإغلاق”.

وأكد البزري في حديث له عبر المؤسسة اللبنانية للإرسال أن “أرقام الإصابات بفيروس كورونا التي سنراها في الأيام المقبلة ستكون مرتفعة، ويعود سبب ذلك للتجمعات والتفلت الذي حصل في الأسبوعين السابقين، ولبنان يعيش أزمة مالية اقتصادية وأحياناً يتغلب الطابع التجاري على القرارات المتخذة”.

وفي رد على سؤال حول موعد وصول اللقاحات المضادة لكورونا إلى لبنان، أوضح أنه “من الممكن أن يصل ​لقاح كورونا​ إلى لبنان قبل شباط والتأخير في إمضاء العقد مع فايزر يعود للشركة”، مشيراً إلى أن “اللقاح الصيني هو خيار موجود لكن ينقصه المعلومات”.

وأوضح البزري أن “تحور كورونا هو أقل بكثير من تحور الإنفلوانزا والإجراءات المتخذة تؤثر إيجاباً على الأمراض التنفسية”، لافتاً إلى أنه “خلال هذه الفترة من العام الماضي كانت ​المستشفيات​ ممتلئة بحالات الإنفلونزا لكن اليوم لم تسجل أي حالة انفلونزا في لبنان إلى الآن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى