لبنان

عدوان: نحن نعيش في دولة “مسيبة” كل موجوداتها”

أعلن رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان خلال مؤتمر صحافي مشترك مع مدير عام المصلحة الوطنية لنهر الليطاني سامي علويه، “أننا اليوم انتقلنا لأمر أخر يتعلق بالتعديات على مجرى نهر الليطاني، وعندما سترون حجم التعديات التي تبلغ ملايين الأمتار وليست العشرات ولا المئات ولا الألاف، ستعلمون أن “الملك السائب يعلم الناس الحرام”، ونحن نعيش في دولة “مسيبة” كل موجوداتها”.

وأضاف، “سيتم توزيع كل الخرائط التفصيلية لكل التعديات على أملاك نهر الليطاني مبنى بمبنى، وكل التفاصيل حول من هم المتعدين”.

وشدد على أن “الدراسة التي قامت بها المصلحة الوطنية لنهر الليطاني، استطاعت أن تحصي 385 ألف متر مربع تعديات، ومن خلال عمل استمر 18 شهراً أزالت 127 ألف متر من هذه التعديات”.

ولفت إلى أن “المصلحة العامة لنهر الليطاني استطاعت أن تنظم 340 ألف متر مربع من الإستملاكات التي لم نكن نعرف من يضع يده عليها، وعملت على تحويلها لأماكن زراعية، أو أماكن تصلح للإستثمار الزراعي”.

وأضاف، “فيما يتعلق بالإستراحات المتعدية على الأملاك النهرية لنهر الليطاني، تمت إزالة 133 ألف متر من هذه التعديات، ومجموع المساحات التي حررت خلال عمل استمر 18 شهراً مليون 881 ألف متر مربع في جوانب النهر، وكلفة هذا العمل بأكلمه 272 مليون ليرة لبنانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى