الثلاثاء, فبراير 7, 2023
الرئيسية » لبنان » قيادة جهاز أمن المطار توضح الإشكال بين سائقي تاكسي المطار وعناصر من الجيش…

قيادة جهاز أمن المطار توضح الإشكال بين سائقي تاكسي المطار وعناصر من الجيش…

بعد التداول بتسجيلات عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن إشكال حصل أمام المطار بين سائقي تاكسي المطار وعناصر من الجيش تقوم بتفرقتهم بعد أن قاموا بقطع الطريق أمام قاعة الوصول احتجاجاً على قيام وسائل نقل تابعة للفنادق بنقل المواطنين والوافدين إلى لبنان، أوضحت قيادة جهاز أمن المطار ما يلي:

أولاً : إن المواطن العائد إلى لبنان يقوم بدفع ثمن فحص PCR  وإيجار الفندق لأيام عدة قبل صعوده إلى الطائرة وبالتالي فإن الفنادق تؤمن ضمن التعرفة نقل الوافدين إليها. لذلك لا يمكن تكبيد المواطن اللبناني ثمن تعرفة نقل إضافة إلى المبلغ.

ثانياً: إن قرار منع التجول يقضي بمنع السائقين العمومين من التنقل إلا بموجب أذونات خاصة.

ثالثاً: إن قيادة جهاز أمن المطار  وحرصاً منها على انتظام العمل سمحت لباصات الفنادق بالوقوف أمام قاعة الوصول لنقل الوافدين بمواكبة دوريات تابعة لمديرية أمن الدولة وهذا ما سبب اعتراض السائقين الذين اعتبروا أنهم أولى بنقل الوافدين.

تم شرح هذا الموضوع مرات عدة للسائقين وإفهامهم بأن التدبير موقت لحين انتهاء قرار الإقفال لكنهم أصروا على قطع الطريق  وإثارة الفوضى أمام المطار.

وأهابت قيادة جهاز أمن المطار بالمواطنين ومنهم السائقين  التحلي  بالإنضباط لإنجاح خطة الحكومة للحد من انتشار جائحة كورونا المتفشية، مؤكدة أنّها لن تسمح بأي إخلال بالأمن تحت اي ذريعة كانت.

*** للإطلاع على خبر وفيديو الإشكال، اضغط هنا

شاهد أيضاً

محافظ النبطية: لإجراء مسح للأبنية المتصدعة وتوجيه إنذارات بضرورة الإخلاء

وجّه محافظ النبطية حسن فقيه تعميماً الى البلديات طلب فيه منها “تكليف لجنة فنية إجراء …