لبنان

عطالله: نأمل أن تثمر الأيام المقبلة في كل الملفات

استقبل البطريرك الراعي في الديمان، عضو كتلة لبنان القوي النائب جورج عطالله الذي وضع البطريرك في صورة جلسة الانتخاب الاخيرة، وقال بعد اللقاء: “عرضنا مع الراعي موضوع الانتخابات الرئاسية ووضعناه في صورة أجواء جلسة الانتخاب الغير ظاهرة وبصورة الورقة التي سيطرحها (التيار الوطني الحر) حول مقاربته لرئاسة الجمهورية المقبلة والتي أعلن عنها الوزير جبران باسيل منذ يومين، وقد رحب البطريرك بهذه الفكرة لأنها ستساعد على تحريك الملف”.

وأضاف عطالله: “نأمل أن نصل خلال هذا الشهر الى توافق على هذا المستوى وتحصل الانتخابات خلال هذا الشهر، وقد عرضنا لموضوع تشكيل الحكومة خصوصا وأنّ غبطته قام الأحد الماضي بخطاب متقدّم جدّاً عندما حدّد مواصفات الحكومة المكتملة الصلاحيات والتي تمثل كل القوى كي تتمكن من مواكبة الوضع الصعب الذي نعيشه وتضع الحلول للأزمة”.

وقال: “عرضنا لغبطته موضوع النازحين السوريين الذي حركناه على اكثر من مستوى منذ شهر وغاية اليوم في ظل ممانعة الجزء الاكبر من المجتمع الدولي من التجاوب معنا وسيدنا سباق في هذا الملف وقد قام بمراسلات عدة لقداسة البابا بهذا الخصوص ونأمل ان تثمر الايام المقبلة في كل هذه الملفات”.

ومن زوار الديمان السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو التي عرضت مع البطريرك مجمل المستجدات المحلية والاوضاع العامة في لبنان والمنطقة. ثم السيدة يمنى بشير الجميل، التي أشارت بعد اللقاء الى انها التمست بركة ابينا البطريرك للمبادرة الحوارية التي تعمل لبلورتها، إذ أطلعته على مضامينها الهادفة الى ورقة “تفاهم الحد الأدنى” بين الاطراف المسيحية، وبينها وبين سائر المكونات اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى