لبنان

الأبيض: اللقاح ينقذ الأرواح وأعداد الكورونا في تراجع عالمياً

اكد مدير عام مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي الدكتور فراس الأبيض في تغريدات له على تويتر أن “الطريقة الوحيدة للحصول على أخبار جيدة عن الكورونا واللقاح حالياً هي تحويل الإنتباه بعيداً عن الأخبار المحلية. ففي مختلف أنحاء العالم، أعداد الكورونا في تراجع. وقد تمكن العديد من البلدان من طرح اللقاح بدون عقبات، وكانت النتائج واعدة للغاية”.

وأضاف: “اللقاح ينقذ الأرواح. فمن غير المرجح أن يصاب الأفراد الذين تم تلقيحهم بعدوى كورونا الشديدة. والأمر الأكثر تشجيعاً هو البيانات التي تشير إلى أن اللقاحات فعالة أيضاً في تخفيض انتقال العدوى. لا يمكن لحملة التلقيح الناجحة أن تنقذ الأرواح فحسب، بل يمكن أن تساعد الإقتصاد أيضاً”.

وتابع: “مع توفر المزيد من اللقاحات في جميع أنحاء العالم، وانخفاض عدد الإصابات بفيروس الكورونا بشكل كبير ، سيتمكن لبنان من الوصول إلى المزيد من اللقاحات. وستؤدي مشاركة القطاع الخاص أيضاً إلى تحسين طرح اللقاح. ستأتي أخبار أفضل، على الرغم من أن الأوان سيكون قد فات بالنسبة للبعض”.

وختم قائلاً: “بالأمس، شاركت في ندوة مع منظمات غير حكومية تعمل مع الأطفال المصابين بمرض السرطان. الدرس الرئيسي الذي تعلمك إياه هذه المنظمات هو عدم اليأس أبداً. ستمر المشقات، ويأتي أيام أفضل. الأوطان أيضاً يمكن أن تصاب بهذا المرض، وستمر المشقات أيضاً، وتأتيها أيام أفضل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى