لبنان

بري: لتقديم شكوى ضد الكيان الإسرائيلي وتحميله المسؤوليات

تابع رئيس مجلس النواب نبيه بري الكارثة البيئية التي تطاول الساحل اللبناني من الناقورة وصولاً إلى بيروت جراء التسرب النفطي الإسرائيلي من قبالة شواطئ فلسطين المحتلة، ولهذه الغاية أجرى الرئيس بري إتصالاً هاتفياً بالأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير طالباً منه الإسراع بالكشف على الأضرار التي لحقت بالشاطئ وبالصيادين ومصدر رزقهم وتحديد حجم الخسائر التي لحقت بهم تمهيداً لدفع تعويضات للمتضررين.
وللغاية نفسها، أجرى الرئيس بري اتصالاً برئيس المجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزه واطلع منه على سير الأعمال التي يشرف عليها المجلس سواء لرفع الأضرار أو لجهة تحديد حجم التلوث وآثاره على الشاطىء وعلى الثروة السمكية.
وأثنى الرئيس بري على الجهود التي قام ويقوم بها متطوعو الجمعيات والأندية البيئية والكشفية لإزالة آثار العدوان البيئي الإسرائيلي لا سيما جهود متطوعي جمعية كشافة الرسالة الإسلامية، مستغرباً الغياب اللامبرر لوزارة البيئة عن السمع حيال هذه الكارثة الوطنية.
وجدد رئيس المجلس النيابي “ضرورة أن يبادر لبنان لتقديم شكوى أمام الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختصة ضد الكيان الإسرائيلي وتحميله المسؤوليات والتبعات الناجمة عن هذه الجريمة البيئية التي تهدد الشاطئ اللبناني وشواطئ المتوسط”.
على صعيد آخر استقبل الرئيس بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير المال في حكومة تصريف الأعمال الدكتور غازي وزني، وعرض معه الأوضاع العامة لا سيما الوضع المالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى