لبنان

المكتب الإعلامي لوزير الشؤون نفى ما نشر عن برنامجي “أمان و”البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقراً”

نفى المكتب الإعلامي لوزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور هكتور حجار في بيان، “الافتراءات التي نشرها موقع “السياسة”، معقبا على “المعلومات المضللة والخاطئة التي نشرها الموقع حول برنامجي أمان والبرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقرا (بطاقة الشؤون)”.

وأكد أن “تمويل برنامج أمان هو عبر قرض من البنك الدولي، وينحصر دور وزارة الشؤون الاجتماعية في تنفيذ الزيارات المنزلية. أما إدارة الأموال المخصصة لهذا البرنامج، فهي في رئاسة مجلس الوزراء وتخضع لرقابة ديوان المحاسبة، وتقع مسؤولية إدارة عملية تحويل الأموال للمستفيدين من البرنامج على عاتق برنامج الأغذية العالمي WFP ، بالتنسيق مع الوحدة الإدارية في القصر الحكومي. وبالتالي، ليس هناك أي دور مباشر للوزارة أو الوزير بالنسبة إلى تحويل الأموال المخصصة للمستفيدين من البرنامج”.

وقال: “بالنسبة إلى البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقرا (بطاقة الشؤون)، فهو ممول عبر هبات من عدد من الدول المانحة، وينحصر دور وزارة الشؤون الإجتماعية في تنفيذ الزيارات المنزلية. أما إدارة الأموال المخصّصة لهذا البرنامج، فهي على عاتق برنامج الأغذية العالميWFP ، بالتنسيق مع الوحدة الإدارية في القصر الحكومي. وبالتالي، ليس هناك أي دور مباشر للوزارة أو الوزير بالنسبة إلى تحويل الأموال المخصصة للمستفيدين من البرنامج”.

وختم: “وعليه، يحتفظ الوزير حجار بحقه بملاحقة كل من تخوله نفسه لصق التهم جزافا وبث الإشاعات الكاذبة والأخبار الملفقة، وذلك أمام المراجع القضائية المختصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى