الجمعة, أغسطس 7, 2020
الرئيسية » امن وقضاء

امن وقضاء

الجيش: أعمال البحث والإنقاذ مستمرة في مرفأ بيروت على مدار الساعة

أكدت ​قيادة الجيش​ في بيان أنها “تستكمل أعمال البحث والإنقاذ على مدار الساعة في بقعة إنفجار ​مرفأ بيروت​ بمساعدة فرق أجنبية وبالتعاون مع ​الدفاع المدني​ و​الصليب الأحمر​ وفوج الإطفاء، وتم إنتشال ثلاث جثث ليل أمس، على أن تتابع أعمال البحث لحين العثور على جميع ​المفقودين​”.

أكمل القراءة »

بيان من الجيش لأهالي المفقودين حول كيفية الاستفسار أو اجراء فحوص الـ DNA

دعت قيادة الجيش- مديرية التوجيه، في بيان، أهالي المفقودين إلى الإتصال بغرفة عمليات القيادة مركز (Call Center) 05/456900 أو 117، للاستفسار حول المفقودين، أو التوجه إلى ثكنة الحلو- مختبر DNA لإجراء الفحوصات للتأكد من هوية الضحايا الذين تم العثور عليهم والتعرف على هوياتهم.

أكمل القراءة »

تعميم صورة المفقودة فيفيان وليد حمزة… هل تعرفون عنها شيئاً؟

صـدر عـن المديريـة العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقـات العامـة البـلاغ التالــي: “تعمم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بناءً على إشارة القضاء المختص، صورة المفقودة: – فيفيان وليد حمزة (مواليد عام 1999، لبنانية) التي غادرت بتاريخ 06/08/2020 منزل ذويها الكائن في منطقة عاليه-طريق بخشتيه إلى جهةٍ مجهولة، ولم تعُد لغاية تاريخه. لذلك، يرجى من المواطنين الكرام الذين شاهدوها أو …

أكمل القراءة »

استغلوا الكارثة في بيروت للقيام بعمليات سرقة من الأماكن المتضررة

أوقفت دوريات من وحدة شرطة بيروت 12 شخصاً للاشتباه بهم بالقيام بعمليات سرقة في الأماكن المتضررة في بيروت من جرّاء انفجار المرفأ. وفي هذا الإطار، كانت قوى الأمن الداخلي قد نشرت في هذه الأماكن ولا سيما في مناطق الأشرفية، الجمّيزة، مار مخايل النهر، ووسط بيروت قوة مؤلفة من أكثر من 500 عنصر للقيام بحفظ الأمن والنظام ولمنع التعديات على الممتلكات …

أكمل القراءة »

الجيش يضع Call center بتصرف المواطنين بدءا من صباح الغد

أعلنت قيادة الجيش أنّها أنشأت Call center على الرقم ٠٥/٤٥٦٩٠٠ سيتم وضعه في العمل ابتداء من صباح الغد بتصرف المواطنين للاستفسار حول كلّ ما يتعلّق بالمنطقة والبقعة التي وقع فيها الانفجار خصوصاً لجهة احتياجات المواطنين المتضررين.

أكمل القراءة »

قرار بمنع سفر 7 أشخاص بينهم بدري ضاهر

قرر المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات وبناء على التحقيقات منع سفر كل من شفيق مرعي ونايلا الحاج وبدري ضاهر وحسن قريطم ومصطفى فرشوخ وميشال نحول وفوزي البراكس علما أنه سبق وارسل كتابا الى هيئة التحقيق الخاصة لتجميد حساباتهم، بحسب قناة الـ “ال بي سي”.

أكمل القراءة »

الجيش شيع شهداءه ال 3 وكلمات نوهت ببطولاتهم وتفانيهم في أداء الواجب العسكري

شيعت قيادة الجيش وأهالي بلدات دوير عدوية – عكار، بدغان – عاليه والنبي عثمان – بعلبك، كلا من الملازم كمال كفا والمعاون جواد شيا والرقيب حسن طي، الذين استشهدوا نتيجة الانفجار الكارثي في مدينة بيروت. استهل التشييع بإقامة مراسم التكريم للشهداء أمام المستشفى العسكري المركزي في بدارو، حيث أدت لهم ثلة من الشرطة العسكرية وموسيقى الجيش التحية والتشريفات اللازمة، وجرى …

أكمل القراءة »

قيادة الجيش نعت العميد الركن المتقاعد جهاد عمر والنقيب أيمن نور الدين

نعت قيادة الجيش العميد الركن المتقاعد جهاد عمر والنقيب أيمن نور الدين اللذين استشهدا جراء الانفجار الكارثي في مدينة بيروت. ونشرت قيادة الجيش نبذة عن حياتهما: العميد الركن المتقاعد جهاد عمر – من مواليد: 10/12/1958 شحيم – الشوف. – تطوع في الجيش بتاريخ 22/9/1980، رقي إلى رتبة ملازم بتاريخ 6/5/1983 ثم تدرج في الترقية حتى رتبة عميد اعتبارا من 1/7/2011. …

أكمل القراءة »

تبادل لإطلاق النار بين دورية لمخابرات الجيش وسارقي سيارات

أفادت”الوكالة الوطنية للاعلام”أن تبادلا لإطلاق النار وقع بين دورية من مخابرات الجيش وأفراد عصابة لسرقة سيارات على طريق بعلبك – بوداي، قرب بلدة حوش تل صفية، يستقلون سيارتين الاولى من نوع جيب X5 لون أسود زجاجها داكن، والثانية من نوع كيا سوداء. وفر المسلحون ، فيما صادر عناصر الدورية السيارتين المذكورتين اعلاه ليتبين لاحقا أنهما مسروقتان”.

أكمل القراءة »

لا توقف للمحاكم والأقلام في جبل لبنان

أصدر الرئيس الأول لمحاكم الإستئناف في جبل لبنان القاضي رجا خوري قراراً، جاء فيه: “إلى الزملاء الكرام بعد التمنّي لكم بدوام السلامة، نحيطكم علماً بأننا أفدنا من قبل مجلس القضاء الأعلى، أنه لا توقف عن العمل في المحاكم والأقلام نتيجة الحدث الحاصل البارحة، وإنما هو مستمر بحده الأدنى في الأمور الملحة، مع أخذ الحيطة بالنسبة إلى وباء الكورونا”.

أكمل القراءة »