الخميس, أبريل 22, 2021
الرئيسية » منوعات » إقتصاد » النفط يواصل الإرتفاع بعد قرار “أوبك+” بشأن الإنتاج

النفط يواصل الإرتفاع بعد قرار “أوبك+” بشأن الإنتاج

واصلت أسعار النفط، اليوم الجمعة، الإرتفاع رغم أنباء توصل مجموعة “أوبك+” إلى اتفاق على التخفيف التدريجي لتخفيضات الإنتاج بدءاً من شهر أيار المقبل.
وبحلول الساعة 09:30 بتوقيت موسكو، ارتفع الخام الأميركي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 3.87% إلى 61.45 دولار للبرميل، وكان الخام قد أغلق أمس على ارتفاع نسبته 3.9%.
في حين صعد خام “برنت” بنسبة 2.12% إلى 64.86 دولار للبرميل، وكان الخام قد أنهى تعاملات الخميس على زيادة نسبتها 3.4%، وفقاً لبيانات موقع “بلومبرغ”.
واتفقت مجموعة “أوبك+”، المكونة من منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وروسيا ومنتجين حلفاء، على تخفيف قيود الإنتاج بواقع 350 ألف برميل يوميا في مايو المقبل، ومثلها في حزيران المقبل، ومن ثم بواقع 400 ألف برميل يومياً في تموز المقبل.
وقال بوب يوغر، مدير عقود الطاقة في “ميزوهو”: “المفارقة أن السوق ابتلعت قصة (أوبك+) عن الطلب، الذي سيزيد والبراميل الضرورية، رغم دعوات أوبك المتكررة لتوخي الحذر لأيام قبل الإجتماع”.
وبموجب اتفاق اليوم، تصبح تخفيضات “أوبك+” المطبقة أعلى قليلاً فحسب من 6.5 مليون برميل يومياً من مايو المقبل. وكانت التخفيضات قبل ذلك حوالي سبعة ملايين برميل يومياً، إضافة إلى مليون برميل آخر تطوعت السعودية بتقليصها من إنتاجها.

شاهد أيضاً

الذهب يصعد بفعل هبوط الدولار

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، بفعل تراجع الدولار وعوائد الخزانة الأمريكية، ولا تزال الأسعار تحوم …