لبنان

أوهانيان التقت وزير خارجية أرمينيا والبحث تناول تعزيز العلاقات

لتقت وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال فارتينيه أوهانيان ممثلة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وزير خارجية أرمينيا ارا ايوازيان حيث تمت مناقشة تعزيز آفاق التعاون بين البلدين. ورافق الوزيرة أوهانيان السفير الأرميني فاهاكن أتابكيان، وسفيرة لبنان لدى أرمينيا مايا داغر.

ورحب ايوازيان خلال الإجتماع “بدعم لبنان لأرمينيا، مؤكداً “أنه خلال الحرب التي شنت ضد أرتساخ والتي حرضت عليها تركيا في الأشهر الأخيرة، واجهت أرمينيا الحرب وحدها دون دعم المجتمع الدولي وواجهت أذربيجان”.
وقال: “أن اللبنانيين الأرمن دعموا أرمينيا وارتساخ في الأيام الصعبة”، مضيفاً “من الواضح أن اللبنانيين الارمن هم قلب الشتات الأرمني. وأنا فخور بأنني درست في جامعة هايكازيان في لبنان”.

ولفت إلى أن “لبنان يواجه حالياً ظروفاً صعبة، خصوصاً الأزمة الإقتصادية وتداعيات انفجار مرفأ بيروت. وأكد أن العلاقات بين الشعبين والدولتين وثيقة وسوف تتعزز أكثر”.

بدورها، قالت أوهانيان: “إن هذه الزيارة لأرمينيا مهمة للتأكيد أن رئيس الجمهورية ميشال عون يدعم الشعب الأرميني، ويؤمن بعدالة القضية الأرمنية”.
واضافت: “من المهم للبنان تطوير العلاقات بين الشعبين خصوصاً في مجالي الشباب والرياضة، وأكدت أن “العلاقات المتبادلة بين لبنان وأرمينيا قوية، وشكرت أرمينيا على دعمها للبنان، وأثنت على مساعدة أرمينيا بعد انفجار مرفأ بيروت”.
ووقعت أوهانيان رسالة نيات متبادلة بين لبنان وأرمينيا في مجال الشباب والرياضة مع نظيرها الأرميني فاهرام تومانيان في مجال الشباب والرياضة، في حضور سفيرة لبنان في أرمينيا مايا داغر.

وشدد تومانيان عقب توقيع رسالة النوايا على “أهمية تفعيل العلاقات بين البلدين”، مؤكداً “أهمية اتخاذ “خطوات عملية في هذا الإتجاه”.

بدورها، شددت أوهانيان على “أهمية هذه الخطوة”، مضيفة أنها “فرصة لتعزيز وتطوير العلاقات الودية بين البلدين”، وتمنت أن “يكتسب التعاون الثنائي بين لبنان وأرمينيا في مجال الشباب والرياضة زخماً، وأن تتابع الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها في لبنان هذه الرسالة وتحولها إلى اتفاقية شراكة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى