لبنان

تجمع الأطباء: لدفع المستحقات المتأخرة

دعت اللجنة النقابية في قطاع الاطباء المركزي في “تجمع الأطباء في لبنان”، في بيان، الحكومة إلى “دفع مستحقات الأطباء المترتبة عليها لأكثر من سنة، فهم يتقاضون حالياً مستحقات 2019”.

وحيا التجمع “تحرك اللجان الطبية في البقاع، من خلال وقفة تضامنية لساعة من الوقت، احتجاجاً على تأخر الدولة في دفع المستحقات المتأخرة للأطباء”، مشيراً إلى أن “هذه المستحقات هي من حق الأطباء، الذين يعملون مقابل تعرفة قليلة تدفع بعد سنة أو سنتين من إنجاز العمل الطبي، وكأنهم يعملون بشكل شبه مجاني”.

ورأى “ضرورة زيادة التعرفة وربطها بمؤشر غلاء المعيشة، وأن يتم الدفع مباشرة للطبيب وليس بواسطة المستشفى أو عبر اللجان الطبية، وضمن مهلة زمنية قصيرة لا تتعدى الثلاثة أشهر، وأن تتحدد قيمة التعرفة بعد دراسة معمقة من قبل نقابتي الأطباء في بيروت وطرابلس، للوضع الإقتصادي العام وقيمة الليرة اللبنانية المتدنية، وقدرة المواطن المالية، وبالتنسيق مع الهيئات الضامنة كافة”.

وفي الختام، ناشد التجمع مجلسي نقابتي الأطباء في بيروت والشمال، إلى “المبادرة بالدعوة إلى عقد جمعيات عامة استثنائية، في العاصمة و المحافظات، لإتخاذ القرار المناسب، بخصوص إعلان الإضراب العام، حتى تحقيق المطالب المزمنة و المشروعة للاطباء، تفادياً لإستمرار مسلسل هجرتهم إلى الخارج”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى