لبنان

حول تقديمات هيئة الاغاثة في صيدا… عز الدين التقت محمد خير

استقبلت النائبة الدكتورة عناية عز الدين في مكتبها في صور، رئيس “الهيئة العليا للاغاثة” اللواء محمد خير، وعرضت معه في حضور رئيس اتحاد بلديات صور حسن دبوق ورئيس بلدية العباسية علي عز الدين “الامكانات المتاحة لدى الهيئة، والتي يمكن أن تستفيد منها مدينة صور ومنطقتها”.

ورافق عزالدين ورؤساء البلديات خير ومجموعة من المهندسين خلال زيارتهم المبنى الذي انهار خلال شهر رمضان الماضي، وقد تم ابلاغ سكانه المتضررين عن رصد الهيئة العليا للاغاثة مبالغ ايواء لهم لمدة ثلاثة أشهر. وقد عاين اللواء خير والوفد المرافق الاضرار وتم التعهد بمساعدة السكان لتدعيم المبنى بما يسمح بعودة السكان اليه خلال أسرع وقت ممكن.

وطالبت عز الدين ب”الكشف على عدد من المباني الاخرى المهددة بالسقوط في المنطقة لاتخاذ الاجراءات الوقائية وعدم تكرار الكارثة”. كما ذكرت ب”ضرورة تقديم التعويضات للمزارعين المتضررين من الحرائق التي طالت أكثر من بلدة وأدت الى أضرار في القطاع الزراعي”.

كما زار الوفد مراكز التلقيح في مدينة صور، واطلع على مجريات التلقيح فيها. وطالبت عز الدين ب”تقديم الدعم اللازم للمستشفيات الخاصة التي اقامت المراكز في مبانيها ويقوم العاملون الصحيون فيها بتأمين كافة الخدمات الضرورية لاتمام عمليات التلقيح”.

وأشارت عز الدين الى أن “هذه المستشفيات تحملت المسؤولية منذ بداية أزمة كورونا في ظل غياب أي مستشفى حكومي في المنطقة، وقد عملت المستشفيات الخاصة على تأمين التجهيزات على حسابها الخاص”. كما طالبت ب”تقديم الحوافز للمتطوعين الذين ساهموا بشكل فعال بتقديم الخدمات الصحية المرتبطة بكورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى